السودان الان السودان عاجل

محكمة البلاغ  24/2019 ترفع جلستها لعدم إحضار المعروضات كاملة

مصدر الخبر / سونا

 

الخرطوم في 1-12-2022م (سونا) – رفعت محكمة البلاغ رقم 24/2019- التي يواجه الاتهام (27) متهماً من عسكريين ومدنيين – جلستها اليوم برئاسة مولانا زهير بابكر عبد الرازق ، قاضى المحكمة العامة ، وذلك لأن الشرطة القضائية لم تقم بإحضار المعروضات في القضية كاملة ، إذ أحضرت بندقيتين فقط من جملة (26) بندقية كلاشنكوف قال المتحرى العقيد شرطة محمد حكيم انها المعروضات في القضية .

واستجابت المحكمة على اعتراض هيئة الدفاع ووجه مولانا زهير  رئيس المحكمة الشرطة القضائية باحضار المعروضات كاملة في جلسة الخميس المقبل الموافق الثامن من ديسمبر الحالي .

 ومن جهة ثانية تقدمت هيئة الدفاع في البلاغ بشكوى حول النشر الضار من الاعلام المحلى حول وقائع الجلسة السابقة  رغم ان المحكمة أصدرت توجيهات واضحة في هذا الصدد.

 وفى السياق نفسه قال المحامى محمد الحسن عوض الله عن هيئة الدفاع عن بعض المتهمين  في تصريح ( لسونا) ان البلاغ شمل (27) متهماً من جهات مختلفة بعضهم عمل في القوات المسلحة حتى بلغ رتبة الفريق وبعضهم كانوا مسؤولين سياسيين بلغوا درجة وزير ، وأضاف ان المهنية تقتضى ان يتم تناول هذه القضية من ناحية قانونية فقط وليس من نواحى سياسية او التشهير الاعلامى وان التناول الصحفى بهذه الطريقه إدانة للمتهم وذويه ، بدلاً عن نقل ما يدور في المحكمة .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا