السودان الان السودان عاجل

وزير الدفاع يؤكد استعداد القوات المسلحة للوفاءبالتزاماتها تجاه الترتيبات الأمنية

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم1-12-2022(سونا)-  شهد وزراء الدفاع والمالية والرعاية الاجتماعية ونائب رئيس هيئة الأركان للعمليات ورئيس لجنة الترتيبات الأمنية مسار دارفور والرئيس والمناوب للجنة الترتيبات الأمنية وعدد من القيادات العسكرية العليا تخريج الدفعه رقم (25) حماية الشخصيات الهامة وذلك بمعهد الاستخبارات العسكرية بالخرطوم. 

وقال وزير الدفاع الفريق ركن يسن ابراهيم  إن تخريج الدفعه 25 يمثل اضافة حقيقه للقوات المسلحة درع الوطن الواقي مرحبا بهم داخل القوات المسلحة محييا كل من ساهم في تخريج هذه الدفعة، مضيفا ان التدريب الذي تلقاه المتدربين يعتبر نوعي وان ما قدموه من عرض يمثل تطوراً كبيراً في التدريب الذي ظل يواكب المتغيرات العالمية في مختلف المجالات. 

واضاف وزير الدفاع إن هذه الدفعة نتاج اتفاق جوبا مؤكدا استعداد القوات المسلحة للوفاء بالتزاماتها تجاه الترتيبات الأمنية وأن القوات المسلحة نفذت عدداً من الدورات التي بلغت حتى اليوم خمسة دورات بعدد (1800) فردا مشيرا الى ان هناك عدد كبير يتدرب الآن في لجنة الترتيبات الأمنية مسار المنطقتين. 

وقال إن الذين يتكلمون عن سلام جوبا بصورة سالبة لا يعرفون معنى الحرب وتبعاتها مؤكدا دعمه لمعهد الاستخبارات خاصة الدفعة 25. 

وحيا رئيس حركة العدل والمساواة السودانية ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور جبريل ابراهيم حيا المؤسسة العسكرية التي تقوم بدورها وفق المهنية مؤكدا ان تخريج هذه الدفعه يمثل خطوة للأمام، وأن توقيع اتفاق السلام كان بمثابة دعم للقوات المسلحة ، مطالبا وزير الدفاع باعطاء معهد الاستخبارات أهمية خاصة. 
واضاف جبريل ان كل من يطالب بإلغاء اتفاق جوبا عليهم مراجعه انفسهم مطالبا الذين لم يوقعوا على السلام التفكير بجدية لتحقيق السلام، مشيرا الى ان معاناة الاقتصاد جاءت نتيجة الخلافات مطالبا بأن تكون هناك قرارات مهمة لجمع الصف الوطنى والسير بالوطن للأمام من خلال وفاق شامل يمكن خلاله تشكيل حكومة تكمل ما تبقى من الفترة الانتقالية. 

العميد حيدر محمد  مختار قائد معهد الاستخبارات العسكرية أكد أن المتدربين تلقوا تدريباً لمدة تسعة أشهر تدربوا خلالها على مختلف المجالات القتالية لحماية الشخصيات الهامة، مشيرا الى ان اتفاقيه جوبا اسهمت في تحقيق الاستقرار وان هذه الدفعة تمثل الخامسة ضمن تنفيذ بند الترتيبات الأمنية مسار دارفور، مؤكدا ان الدورة القادمة تخص التحالف السوداني بقيادة خميس أبكر لتدريب عدد من منسوبيها.

و قدم العقيد وضاح الطيب كبير المعلمين بمعهد الاستخبارات نتيجة الدفعة والتي جاءت بتفوق عالي من المتدربين.

وتم تكريم المتفوقين من قبل وزير الدفاع.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا