السودان الان

نشر قوات الدفاع المدني فى (١٩) ارتكاز

مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

أكد الفريق شرطة د.عثمان عطا مصطفى مدير قوات الدفاع المدني الأمين العام للمجلس القومي للدفاع المدني أهمية الاهتمام بتهيئة وتحسين بيئة العمل وتوفير المعينات اللازمة والمضي قدما في برامج الدعم الاجتماعي تأكيدا لعمق التواصل والتلاحم بين منسوبي الدفاع المدني.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الاحتفال الذي أقامته دائرة قوات الدفاع المدني ولاية الخرطوم بمناسبة انتهاء فصل الخريف وتكريم عدد من الضباط المنقولين إلى إدارات أخرى وترقية عدد من الضباط بحضور الفريق شرطة د.إبراهيم أحمد شمين مساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم واللواء شرطة حقوقي عبد الرحمن إسماعيل مدير الإدارة العامة لأراضي وعقارات الشرطة المدير السابق للدفاع المدني ولاية الخرطوم واللواء شرطة د.تاج السر بابكر مدير سجون ولاية الخرطوم واللواء شرطة يوسف الإمام مدير دائرة الدفاع المدني ولاية الخرطوم، وأضاف الفريق شرطة عثمان أن ما تقوم به قوات الدفاع المدني خلال مواسم طوارئ الخريف يستحق الثناء والتقدير من كافة أجهزة الدولة.
ومن جانبه أشار اللواء شرطة عبد الرحمن إسماعيل نيابة عن المكرمين إلى أن الإنجازات التي حققها الدفاع المدني في خريف هذا العام أتت وفق الخطط والبرامج الموضوعة الاستباقية التي وضعت قبل الخريف، مشيرا الي مشاركة قوات الدفاع المدني ولاية الخرطوم عبر الإدارة العامة والمجلس القومي للدفاع المدني بإسناد عدد من الولايات.
ومن جانبه أشار اللواء شرطة يوسف الإمام مدير دائرة الدفاع المدني ولاية الخرطوم إلى أنه تم إعداد خطة شاملة لطوارئ خريف هذا العام تم فيها تجهيز الآليات والمعدات والتنسيق مع الجهات ذات الصلة كوزارة الطرق والجسور ووزارة الري والموارد الطبيعية ومنظمات المجتمع المدني وتم وضع خطط لانتشار قوات الدفاع المدني على (19) ارتكازا على مناطق الهشاشة النيلية ومراقبة مناطق الهشاشة، منوها إلى اهتمامهم بمنسوبي قوات الدفاع المدني خاصة الشهداء وتخصيص (5 ) منازل عبر صندوق الإسكان الشعبي لأسر الشهداء إضافة إلى تمليكهم عددا من (الركشات )، مترحما على شهداء منسوبي الدفاع المدني من رجال الإطفاء والإنقاذ بشقيه البري والنهري.
وتشير متابعات ( المكتب الصحفي للشرطة ) إلى تكريم المحتفى بهم من الضباط المترقين لرتبة اللواء شرطة وهم اللواء شرطة يوسف الإمام واللواء شرطة حيدر سليمان موسى واللواء شرطة قرشي حسين، كما تم تكريم الفريق شرطة د. عثمان عطا والفريق شرطة د. إبراهيم أحمد شمين. وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية المتنوعة

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة