السودان الان السودان عاجل

الدعم السريع ترد على اتهامات صحيفة هآرتس الإسرائيلية

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، امس، عن حصول قوات الدعم السريع ، على شحنة أنظمة تجسس متطورة لاختراق الهواتف الذكية.
وقالت الصحيفة إن قوات الدعم السريع، تسلمت شحنة أنظمة وتقانات مراقبة متطورة مصنوعة في الاتحاد الأوروبي، قادرة على اختراق الهواتف الذكية وتحويلها إلى مخبرين صوتيين ومرئيين ضد أصحابها.
وأضافت بأنه واستناداً على ثلاثة مصادر مستقلة، فإن الشحنة وصلت إلى السودان على متن طائرة ركاب تدعى (سيسينا)، مرتبطة بـ(تال ديليان) وهو عميل سابق في وحدة النخبة التابعة للجيش الإسرائيلي، يدير نشاطاته من قبرص، عملياته لبيع معدات وتقانات المراقبة المتطورة.

من جهتها قالت دائرة اعلام قوات الدعم السريع في تعميم مقتضب “تداولت بعض وسائل الإعلام تقارير كاذبة، تزعم أن قوات الدعم السريع، حصلت على شحنة أنظمة وتقنيات متطورة، وقامت بترحيلها إلى دارفور، بعد وصولها الخرطوم بطائرة خاصة .
وأضاف الدائرة إزاء هذه الافتراءات الكاذبة تؤكد قوات الدعم السريع وبشكل قاطع، أن جميع المعلومات التي وردت في التقرير غير صحيحة، ولا تمت للحقيقة بصلة.
وفي السياق ذاته أشار التعميم إلى أن المحاولات المتكررة التي ظلت تقودها بعض الجهات، بنسج الأكاذيب وترويجها على أنها حقائق، لتشويه صورة القوات ودمغها بمخالفة القانون، باتت مكشوفة ولا تنطلي على فطنة كل ذي عقل وبصيرة.
ودعت قوات الدعم السريع، جميع وسائل الإعلام، لعدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة، مؤكدة أن أبوابها مفتوحة للحصول على المعلومات الحقيقية، كما تؤكد أنها تحتفظ بحقها كاملاً في ملاحقة مروّجي تلك الأكاذيب قانونيا .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز