السودان الان السودان عاجل

برعاية الدعم السريع التوقيع على اتفاق صُلح بين مكونات اجتماعية شمال دارفور

مصدر الخبر / وكالات

وقعت المكونات الاجتماعية بمناطق (تابت أبوزريقة طويلة وزموم) بأمانة الحكومة في ولاية شمال دارفور، على وثيقة الصُلح والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي، بحضور والي الولاية نمر محمد عبدالرحمن.

وقال والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن، لدى مخاطبته حفل التوقيع بأمانة حكومة ولاية شمال دارفور، إن هذه الخطوات الكبيرة والجبارة التي تمت في إطار المصالحات تُعد إنجازاً تاريخياً للجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع، ممتدحاً دور نائب رئيس مجلس السيادة، في هذا الجانب، وقال إنه يمثل واجباً أخلاقياً ووطنياً.

إلى ذلك أشاد قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور، اللواء جدو حمدان أبونشوك، بمستوى التعاون والتفاهم المتبادل بين الأطراف، داعياً إياهم إلى تحكيم صوت العقل وتغليب المصلحة العامة على الخاصة من أجل النهوض بالبلاد، مبيناً أن لا تنمية ولا إعمار من دون أمن واستقرار. وقال إن الأمن مسؤولية الجميع، لذلك لا بد من تضافر الجهود الرسمية والشعبية حتى يتحقق السلام.

فيما حيّا رئيس لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسى حامد امبيلو، سرعة استجابة الأطراف وتعاونها المثمر مع الخطوات التي اتخذتها لجنة السِلم والمصالحات، الرامية إلى تحقيق التوافق والوصول إلى الصُلح المنشود، ممتدحاً دور رجالات الإدارة الأهلية التاريخي في رتق النسيج الاجتماعي.
من جانبهم أكد ممثلو الأطراف الموقعة على وثيقة الصُلح، التزامهم التام بالمحافظة على البنود كافة التي وردت في الوثيقة، من أجل إرساء دعائم السلام.

 

عن مصدر الخبر

وكالات