السودان الان

#السودان | رئيس الأمانة العامة ل #سنار_عاصمة_للثقافة_الإسلامية يشيد بجامعة #الزع…

مصدر الخبر / سونا

#السودان | رئيس الأمانة العامة ل #سنار_عاصمة_للثقافة_الإسلامية يشيد بجامعة #الزعيم_الأزهري

#الخرطوم 14-3-2017 (#سونا)- نظمت جامعة الزعيم الأزهري بمقرها صباح اليوم مؤتمر سنار عاصمة للثقافة الإسلامية بعنوان ” التجربة السنارية وبناء الدولة الحديثة في السودان” ضمن إحتفالاتها بيوبيلها الفضي بحضور وزير الثقافة الأستاذ #الطيب_حسن_بدوي والأستاذ كرم الله حامد خلف الله وكيل الوزارة ورئيس الأمانة العامة لسنار عاصمة للثقافة الإسلامية #البروفيسور_يوسف_فضل وعدد من الأكاديميين وأساتذة الجامعات وقادة القوات النظامية بجانب مدير الجامعة بروفيسور سهام محمد أحمد بخيت .

وستقدم ضمن فعاليات المؤتمر 40 ورقة علمية بجانب التوصيات .

وأشاد بروفيسور يوسف فضل لدى مخاطبته الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر، أشاد بالجامعة لإنخراطها في ركب المشروع العلمي للأمانة العامة والمساهمة في إنجاح المشروع ، حيث وفرت كافة المعينات البشرية والفنية .

وأضاف ان إختيار موضوع المؤتمر جاء والبلاد تستشرف فجرا جديدا بعد #الحوار_الوطني والمجتمعي حيث قدمت التجربة السنارية أنموذجا لبناء الدولة الحديثة في السودان، مؤكدا ان #سنار تعد رمزا للهوية السودانية وأن #الرواق_السناري و #القافلة_السنارية إشارتان تمثلان عموم السودان .

من جانبها أكدت بروفيسور سهام محمد أحمد بخيت مدير الجامعة ان سنار لعبت دورا كبيرا في تشكيل الوعي القومي والهوية والوطنية السودانية من خلال رعايتها التمازج القومي بين كافة إثنيات الدولة ،وأضافت ان تنظيم المؤتمر يجيء من باب الوفاء لأهل العطاء والعرفان لأهل الريادة والذي يشارك فيه كوكبة من العلماء والباحثين لإبراز ما قامت به سنار على كافة الأصعدة، معربة عن شكرها وتقديرها ل #منظمة_المؤتمر_الإسلامي واللجنة القومية للمشروع .

وتم خلال المؤتمر تكريم عددا من العلماء وشخصيات في مجال التاريخ بواسطة وزير الثقافة ومدير الجامعة ورئيس الأمانة العامة لسنار عاصمة للثقافة الإسلامية .



يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا