السودان الان

عقار يبحث مع مسئولين ألمان الوضع الراهن في السودان

مصدر الخبر / المشهد السوداني

بحث عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني مالك عقار إير، بالسودان، مع مدير عام الإدارة الإفريقية وأمريكا اللاتينية والشرق الأدنى والأوسط بوزارة الخارجية الألمانية السفير كريستيان بوك، تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين برلين والخرطوم والوضع الراهن في السودان.

وذكر إعلام مجلس السيادة الانتقالي السوداني في بيان، الجمعة، أن عضو مجلس السيادة- وبحضور كل من سفيرة السودان بألمانيا السفيرة إلهام إبراهيم محمد أحمد، والوزير المفوض إدريس محمد علي من الجانب السوداني، ومدير قسم شرق إفريقيا والقرن الإفريقي في الخارجية الألمانية السفير تروستن هوتر، ومسؤول ملف السودان من الجانب الألماني المستشار مارتن منجر- أعرب خلال اللقاء عن تقديره للدور الذي تضطلع به ألمانيا؛ لدعم السلام والاستقرار في السودان، مشيدا بالجهود التي يبذلها السفير الألماني بالخرطوم، لترقية علاقات التعاون المشترك.

وحث عضو مجلس السيادة، الجانب الألماني على زيادة حجم التعاون فيما يتصل بالاحتياجات الإنسانية والدعم التنموي والإنساني؛ لمواجهة متطلبات النازحين واللآجئين، والمساهمة في عملية الانتقال المدني الديمقراطي.

وفي سياق متصل، ناقش عضو مجلس السيادة مع ممثلين من الإدارات ذات الصلة بوزارة الخارجية الألمانية ووزارة التعاون التنموي والاقتصادي، ومسئول الشؤن الإنسانية بالخارجية الألمانية، التطورات السياسية بالسودان والجهود المبذولة للتوصل إلى توافق بين المكونات السياسية، وصولا إلى تشكيل حكومة مدنية لإدارة الفترة الانتقالية.

ومن جهتهم، استعرض ممثلو الخارجية والتعاون الاقتصادي والتنموي، جهود الحكومة الألمانية لدعم السودان في المجالات الإنسانية والتنموية، مؤكدين استعدادهم لمضاعفتها في المستقبل القريب.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني