اخبار الرياضة

مقاعد المناشط والشباب وصراع “الحسناوات” يشعل انتخابات المريخ

مصدر الخبر / صحيفة السوداني

 

كتب: حسن بشير

 

تشهد مقاعد عضوية مجلس إدارة نادي المريخ، تنافساً ساخناً بين المرشحين وصل إلى حد تقديم بعض المرشحين لطعون قانونية في منافسيهم باعتبارهم – أصحاب مصلحة – في ذلك، في خطوة تؤكد على مدى الرغبة في الدخول إلى أكبر مجالس إدارات الأندية بالبلاد.

وفي السياق التالي، تواصل (السوداني) في سرد كواليس الصراع الانتخابي على بقية اعضاء مجلس ادارة المريخ بعد ان قامت سابقاً بكشف النقاب عن ما يجري من تنافس في مقاعد الرئيس ونوابه.

 

 

 

المناشط الثقافية.. كابو الأوفر حظاً ومجموعة حازم تدفع بـ(كبور)

 

ويُحظى مقعد المناشط الثقافية والاجتماعية في المريخ بتنافس ورغبة في اعتلائه من عدة أسماء، وإن كان عضو لجنة التسيير المريخية الحالية الإعلامي هيثم كابو هو صاحب الحظوظ الأوفر في نيل المنصب لما قدمه خلال الفترة الأخيرة من أعمال ثقافية وانفتاح على بعض الولايات لاقى قبولا من جميع الشارع المريخي.. ويُحظى كابو بدعم كبير من مجموعة الرئيس أيمن اب جيبين الذي يعتبر الأول بمثابة الساعد الأيمن له في العمل الإداري بالنادي، كما مثل ترشيح الصحفي محمد الطيب الشهير بـ(كبور) في المقعد مفاجأة، ويُعرف عن كبور بأنه إعلامي عمل في العديد من الصحف، أبرزها صحيفة الزعيم ويُحظى الأخير بدعم من مجموعة الرئيس الاسبق حازم مصطفى.. كما ترشح في مقعد الإعلاميين المخضرمون الأساتذة عيسى السراج، الى جانب الاستاذ محمد فرح عبد الكريم احمد.

 

 

 

مقعد الشباب.. صراع “الأعمار”

 

 

 

أثار ترشح عضو لجنة التسيير المريخية محمد الفاتح المقبول في مقعد الشباب، العديد من التساؤلات خاصة في ظل الطعن الذي تم الدفع به في مواجهته من قبل المرشح جفون آدم جفون.. وبالرغم من تضارب الانباء والمستندات التي انفردت (السوداني) بنشرها بشأن العمر الحقيقي للمرشح المقبول الذي تشير بعض المستندات الرسمية إلى ان ميلاده بتاريخ 1989، بينما تشير أخرى دفع بها المقبول مؤخراً الى لجنة الانتخابات إلى ان ميلاده في العام 1993، الكثير من التساؤلات خاصة في ظل تأكيدات المرشح المنافس جفون آدم بتصعيد قضيته الى لجنة الاستئنافات وذلك عقب حسم لجنة الانتخابات للطعن السابق الذي دفع به وتم الحكم فيه بالرفض.

يُشار الى ان المقبول يستند على عضوية قديمة تتبع له، كما علمت (السوداني) بأنّ المرشح محمد الفاتح المقبول دخل في تحالفات مع بعض الشخصيات، أبرزها رئيس القطاع الرياضي اسامة عبد الجليل وآخرون.. وبالرغم من أنّ المقبول محسوب على مجموعة الرئيس الأسبق ة حازم مصطفى، إلا أنه أكد لمقربين بأنه مرشح يجد الإجماع من جميع المجموعات.

يُشار الى ان مجموعة الرئيس ايمن اب جيبين تدعم المرشح جفون آدم جفون، بينما تدعم بعض التيارات المستقلة المرشح كامل التهامي، وترى بأنه ينبغي أن يتم منح الفرصة لأوجه جديدة في مقعد الشباب خلال المرحلة القادمة لاكتساب الخبرات ودعم المريخ بكوادر إدارية جديدة.

 

 

 

صراع “الحسناوات” يشعل فتيل الانتخابات

 

اشتعل التنافس في مقعد المرأة بالمريخ، وذلك في أعقاب ترشح أكثر من سيدة بالمقعد وتتصدّر المشهد كل من الإعلامية بدرية عبد الحفيظ، إلى جانب الإعلامية سلمى سيد بالاضافة الى عضو لجنة التسيير المريخية الحالية د. تهاني الصادق، كما ترشح بالمقعد كل من الإعلامية عفاف الأمين، بالإضافة الى الصحفية عاطفة عادل.. وبالرغم من تضارب الأنباء بشأن دعم مجموعة الرئيس الأسبق للإعلامية بدرية عبد الحفيظ، الا ان المعلومات بطرف الصحيفة تشير الى أن المجموعة دفعت باسم الصحفية عاطفة عادل المحسوبة على تيار الرئيس الاسبق، كما ان الاعلامية بدرية عبد الحفيظ نفت مؤخراً أية صلة لها بأي من المجموعات المريخية، واكدت انها ترشحت بشكل مستقل تستهدف من خلاله خدمة المريخ الكيان وتثق في جماهيره وتجد المرشحة بدرية دعماً كبيراً من القيادات النسوية بالنادي.

يُشار الى ان الاعلامية سلمي سيد ترشحت بدعم من بعض قيادات لجنة الرئيس ايمن اب جيبين التي ترى بأنها تمثل خياراً جيداً، فيما شرعت عضو اللجنة الحالية د. تهاني الصادق في ترتيب وضعيتها وإدارة اتصالات مع بعض المجموعات والكتل الانتخابية لتأمين وضعيتها قبل الجمعية العمومية المرتقبة، في وقت لم يعرف بعد ما إذا كانت الإعلامية عفاف الأمين على تواصل وتنسيق مع بعض المجموعات والكتل الانتخابية من عدمه.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني