السودان الان السودان عاجل

السودان يشارك بالقمة العربية الصينية في السعودية

مصدر الخبر / العين

تسلم رئيس مجلس السيادة السوداني دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للمشاركة بأعمال القمة العربية الصينية التي تستضيفها الرياض ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال السفير السعودي لدى السودان، علي بن حسن جعفر، إن رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رحب بالمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية، وحمله تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان .

وأضاف، أن القمة تمثل قوة دفع جديدة لتعزيز العلاقات العربية الصينية وتطويرها، في ظل المتغيرات الدولية الراهنة.

وكان الأمير فيصل بن فرحان أعلن قبل أيام عن عقد قمة سعودية صينية، وقمة خليجية صينية، وقمة عربية صينية، خلال زيارة الرئيس جين بينج إلى الرياض.

وكان الرئيس الصيني زار السعودية العام 2016.

وتأتي هذه القمم وزيارة الرئيس الصيني إلى الرياض في وقت تشهد فيه العلاقات السعودية الأمريكية توترا إثر قرار المملكة خفض إنتاج النفط من خلال تحالف “أوبك +”.

واعتبر البيت الأبيض قرار التحالف النفطي الذي تقوده السعودية اصطفافا إلى جانب روسيا في حرب أوكرانيا، وهو ما رفضته السعودية.

 

عن مصدر الخبر

العين

تعليق

  • القمة تمثل قوة دفع جديدة لتعزيز العلاقات العربية الصينية وتطويرها الصين خبرة و السعودية اموال خلو الصينيين المشهورين بعمل الجسور و السور يلصقو اضيق ممر للسودانيين و السعوديين على حد سواء للعبور براً