السودان الان

تواصل الحملة التعزيزية ضد كورونا بمحلية جبل أولياء

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 24-11-2022 (سونا)- تواصلت بمحلية جبل أولياء الحملة التعزيزية للتطعيم ضد كورونا جولة أكتوبر المؤجلة والتي تستهدف تطعيم 142881 من مواطني المحلية.

 

وأكد نائب المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء، مدير الشؤون الإدارية والخدمة المدنية الاستاذ خالد ابراهيم عثمان أن الحملة تأتي نتيجة لاهتمام الدولة بالمواطن وتوفير الحماية الصحية له باعتباره المحور الأساسي لإحداث التنمية بالبلاد.

 

وناشد خالد المواطنين بالاهتمام بالتطعيم والتوجه للمراكز الصحية الثابتة والمتحركة لأخذ اللقاح َوذلك لمكافحة تفشي الكورونا في العالم أجمع، ولفت إلى أن الأثار السالبة لعدم التطعيم قد لاتظهر على المدى القريب وطالب بضرورة ارتقاء مستويات الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع.

 

من جهته كشف مدير النظام الصحي بالمحلية محمد عباس عن تجاوب كبير تحظى به بداية  الحملة وأكد اكتمال كافة الترتيبات من قبل الجهات المعنية، وتوقع أن يسهم ذلك في الوصول بنسبة التطعيم بالمحلية لـ90% خلال الفترة المقررة للحملة والمحددة بعشرة أيام، وأهاب مدير النظام الصحي بالمواطنين ومنظمات المجتمع المدني ولجان التغيير والخدمات والمقاومة التعاون والعمل سوياً لتحريك المجتمع والوصول لمواقع التطعيم بالمحلية والتي تم تقسيمها إلى وحدات إدارية وقطاعات تنتشر بها أتيام متحركة، إضافة للمراكز الثابتة، وتتوفر فيها الأمصال بكافة أنواعها.

 

من جانبه أعلن مدير التحصين بإدارة الرعاية الصحية الأولية بالمحلية فضل الباري على محمد أن الحملة تستهدف تطعيم 142882مواطن من خلال المراكز الثابتة التي تم تجهيزها والبالغ عددها 30 مركزاً، بجانب الأتيام المتحركة والبالغ عددها 161 تيماً، تستهدف الأندية وكل التجمعات، واوضح التنسيق التام مع كافة المؤسسات العامة والخاصة بمافيها المصانع والمعسكرات، وبالتعاون مع المواطن حمايةً له وللأسرة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا