اخبار الاقتصاد

الامين العام للسياحة بالشمالية:خطة المجلس ترتكز على تنمية قطاع الساحة

مصدر الخبر / سونا

دنقلا 24-11-2022(سونا)- أكدت الأمين العام للمجلس الاعلى للسياحة بالولاية الشمالية الأستاذة هند عبد الله أحمد مواصلة جهود المجلس وحرصه على تنفيذ الخطط والبرامج والمشروعات الموضوعة لمتبقي العام الحالي والمضي قدماً في تطوير قطاع السياحة. وأشارت إلى أأن المجلس يعمل على إعداد خطة منطقية قابلة التنفيذ خلال العام ٢٠٢٣.

جاء ذلك لدى حديثها في ورشة العمل المتخصصة للإدارات العامة للمجلس والتي نظمها المجلس الأعلى للتخطيط الاستراتيجي بالولاية الشمالية.

وأضافت إن خطة المجلس للعام المقبل تركز بصورة أساسية على  تنمية قطاع السياحة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع من بينها الاهتمام بالترويج السياحي والتعريف بإمكانيات ومقومات الولاية السياحية والسعي لإقامة المزيد من البنيات التحتية لاسيما بالمواقع السياحية والأثرية في ظل تزايد عدد السياح للولاية الشمالية بجانب تطوير الإيواءات السياحية وتفعيل الشراكات مع القطاع الخاص.

وقالت هند إن العمل في تصميم الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للسياحة بالولاية يسير بصورة جيدة وسيكتمل قبل نهاية العام الحالي باعتباره يمثل خطوة متقدمة في مجال الترويج وعكس مقومات وإمكانيات الولاية السياحية والأثرية وتطوير قطاع السياحة وإحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية ونهضة وتقدم الولاية في المجالات كافة.

من جانبها أوضحت مدير الإدارة العامة للتخطيط  والبحوث بالمجلس الاعلى للتخطيط الاستراتيجي بالولاية الشمالية الأستاذة لبنى عبد الله حسن أن الورشة جاءت في إطار الورش المتخصصة التي ينظمها المجلس هذه الأيام للوزارات والمؤسسات الحكومية لمناقشة العديد من القضايا وتقييم أدائها للعام الحالي وإعداد موجهات العام ٢٠٢٣ وتحديد المطلوبات في النواحي الإدارية والمالية واللوجستية.

وأكدت أن ورشة المجلس الأعلى للسياحة شددت على ضرورة التنسيق وموقف الشراكات مع الهيئة العامة للآثار والمجتمع المحلي والقطاع الخاص ومدى إلتزاماته على الولاية وذلك من أجل إنفاذ المشروعات السياحية المختلفة ضمن خطة المجلس للعام المقبل.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا