السودان الان السودان عاجل

هل يفرج اليوم عن البشير بالضمانة ؟

مصدر الخبر / السودان نيوز

تغيب الرئيس المعزول عمر البشير امس (الاربعاء) عن المثول بجلسة محاكمته و(3) آخرين من رموز النظام البائد في قضية فتوى قتل المتظاهرين في العام 2019م لمنحه راحة طبية لـ(72) ساعة جراء حالته الصحية.

ويواجه الرئيس المعزول عمر البشير، ونائبه الأسبق علي عثمان محمد طه، ورئيس حزب المؤتمر الوطني المكلف أحمد هارون ورئيس البرلمان الأسبق الفاتح عزالدين الإتهام في قضية فتوى قتل المتظاهرين في العام 2019م.
وأفصحت المحكمة الخاصة المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية بضاحية اركويت عن غياب البشير عن جلستها امس وذلك لمنحه راحة طبية لمدة (72) ساعة اي ثلاث ايام متواصلة جراء حالته الصحية وذلك بحسب التقرير الطبى الوارد من الوحدة العلاجية بسجن كوبر القومي فى وقت عرضت فيه المحكمة التقرير الطبي حول الحالة الصحية للبشير على طرفى الدعوى الجنائية من (اتهام ودفاع) ولم يبد اي منهما اعتراضه عليه.

فى غضون ذلك قطعت المحكمة برئاسة القاضى زهير بابكر عبدالرازق، موعداً اليوم(الخميس) للفصل في طلب هيئات الدفاع المتعلق بالإفراج عن المتهمين بالضمانة العادية من عدمه – لا سيما وأن المتهمين ظلوا بالحبس لأكثر من ثلاثة سنوات منتظرين على ذمة الدعوى الجنائية بحسب طلب الدفاع

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

تعليق