اخبار الاقتصاد

انطلاق معرض السودان لتكنولوجيا المعلومات بأرض المعارض ببرى .

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 23-11-2022(سونا ) – أنطلقت اليوم  فعاليات معرض السودان لتكنولوجيا المعلومات ( سيتكس ) فى نسخته الرابعة  بأرض المعارض ببرى .

وافتتح  السيد موسى محمود  وزير النقل المعرض الذي نظمته  الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة .بمشاركة عدد من الشركات  العالمية في هذا المجال.
ولدى مخاطبته حفل  الافتتاح  اوضح دكتور عبد الاله فضل المولى مدير ادارة المعارض والمؤتمرات والفندقة والسياحة بالشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة ، ان المعرض يؤكد على دور التقانة فى بناء العقول مشيدا بمشاركة  الشركات  العاملة في مجال التكنولوجيا  .
وثمن دور ولاية الخرطوم وسندها للشركة في كل المواقع مشيرا ان المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة لعرض أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية فى مجال تقنية المعلومات والأجهزة الذكية وملحقاتها والانظمه البرامج والشبكات

وأجهزه الاتصالات والمراقبة الاليكترنية واجهزة الحماية والإنذار المبكر والطاقة البديلة والمتجددة.
وأعلن أن الشركة تعكف  لعمل دورات تدريبية رفيعة المستوى   يستفيد منها  طلاب الجامعات والمعاهد العليا والشركات من القطاعين العام والخاص .
ومن. جانبه امتدح المهندس أبوبكر الروا ممثل  المركز القومي  للمعلومات بجهود الشركة وعزمها على إقامة مثل هذه المعارض في ظروف بالغة التعقيد كما اشاد  بقوة الشركات التي شاركت في المعرض وحرصها  لعكس منتجاتها .

وحيا الروا النجاحات التي حققتها الفرق العربية في كأس العالم بقطر مطالبا بأن تنظم الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة برامج وعرض شاشات لمشاهدة الشباب نهايات كأس العالم الذي تحتضنه دولة قطر الشقيقة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا