اخبار الاقتصاد

والى القضارف يؤكد اهمية قيام مطار العزازة للميزة الاقتصادية للولاية

مصدر الخبر / سونا

القضارف فى 22 نوفمبر 2022م (سونا) – التقى والى القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب بمكتبه عصر اليوم بالوفد المشترك الذى ضم شركة مطارات السودان وشركة محجوب اولاد برئاسة مهندس عمر جرهام عمر مدير الادارة العامة للتخطيط الاستراتيجى والمشروعات بالشركة وبحضور مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية المهندس. سعد عباس احمد والمدير التنفيذى لمحلية ريفى وسط القضارف وعدد من المسؤولين .

وهدفت زيارة الوفد للوقوف ميدانيا على موقع مطار العزازة الذى سيتم تنفيذه بشراكة بين القطاع العام والخاص حيث اكد الوالى المكلف على اهمية قيام المطار فى نقل الركاب و خدمة الصادر والوارد باعتبار الولاية ذات ثقل اقتصادى واجتماعى كبير وتتمتع بموقع جغرافى متميز.

من جانبه اكد رئيس الوفد الشروع فى تنفيذ المطار بعد اكتمال الدراسة المعدة له مشيرا الى ان مطار العزازة هو احد ثلاثة مطارات تمت المصادقة على تشييدها الى جانب مطارى مدنى وعطبرة .

وكان والى القضارف المكلف ووفد شركة مطارات السودان المحدودة الذى ضم عدد من المهندسين المختصين والمسؤولين بالولاية قد وقفوا ميدانيا عصر آليوم على موقع المطار بمنطقة العزازة حيث كشفت الجولة عن توفر المواصفات المطلوبة وجدد الوالى المكلف العزم على تقديم كل ما من شأنه أن يعين في انشاء مطار دولى يسهم فى تطوير قطاع النقل بالولاية ويدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية نحو آفاق أرحب.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا