اخبار الاقتصاد

هذه الأسباب أدت لانخفاض الدولار الأمريكي !

مصدر الخبر / المشهد السوداني

Arabictrader – سجل مؤشر الدولار الأمريكي تراجعا بشكل واضح خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، بسبب وجود بعض التطورات السلبية والتي كان لها تأثير سلبي واضح على تحركاته وأضعفت الطلب على العملة الأمريكية خلال تداولات سوق العملات، وفيما يلي أبرز المؤثرات على تحركات الدولار:

تصريحات صانعي القرار داخل الاحتياطي الفيدرالي تهبط بمؤشر الدولار
تضرر الدولار الأمريكي خلال التعاملات اليوم بتحذيرات بعض صانعي القرار داخل الاحتياطي الفيدرالي حول الاستمرار في رفع الفائدة بوتيرة متسارعة، حيث أكدت عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بولاية كليفلاند لوريتا ميستر، بأنه من المبكر التحدث عن إيقاف رفع سعر الفائدة، ولكنها ترى أنه من المنطقي إبطاء وتيرة التشديد قليلا.

وأضافت عضو الاحتياطي الفيدرالي بأنها لا تعتقد أن توقعات السوق بشأن قرار الفيدرالي الأمريكي القادم بعيدة عن الواقع، وأن الفيدرالي الأمريكي ينتقل الآن إلى وتيرة مختلفة فيما يتعلق بالسياسة النقدية، وأنه من المناسب إبطاء الفيدرالي الأمريكي لوتيرة التشديد من 75 نقطة أساس في اجتماع ديسمبر.

ضعف عائد السندات الأمريكية يثقل كاهل الدولار
أيضا، انخفض الدولار الأمريكي بسبب ضعف عائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، حيث استقر عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات قرب مستوى 3.795%. بينما، انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنحو 0.71% وسجل نحو 4.1096%. وفي الوقت ذاته، استقر العائد على السندات الأمريكية لأجل 30 عام ليسجل حوالي 3.886% بنسبة انخفاض تقدر بحوالي 0.53%، وهذا الضعف في عائد السندات ألحق أضرارا واضحة بتحركات الدولار الأمريكي.

عمليات جني الأرباح تهبط بمؤشر الدولار
وكذلك، انخفض الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ بسبب عمليات جني الأرباح على العملة الأمريكية، حيث كان الدولار الأمريكي قد ارتفع خلال تعاملات الجلسة الماضية وتعافى بقوة مستفيدا من تزايد الطلب عليه باعتباره ملاذ اَمن في ظل ارتفاع وتيرة إصابات فيروس كورونا المستجد داخل الصين وتسجيل أرقام هي الأعلى منذ أبريل الماضي، وهو ما يثير المخاوف العالمية حيال تباطؤ الاقتصاد العالمي وهذا بدوره دعم الطلب لمؤشر الدولار بتعاملات الجلسة الماضية.

كيف تأثر مؤشر الدولار الأمريكي بهذه التطورات؟
في ظل هذه التطورات السلبية وضعف الطلب على الدولار بسبب عمليات جني الأرباح، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بشكل واضح، ولكنه يستقر أعلى مستوى 107 نقطة، حيث يتم تداوله حاليا قرب مستوى 107.37 نقطة، بنسبة انخفاض تصل إلى 0.47% ويترقب أي تطورات جديدة بالأسواق قد تؤثر بتداولاته.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

تعليق

  • سوف نشهد مالم يكن في الحسبان، انهيار الدولار, ومن ثم انهيار الاقتصاد الرأسمالي، ليقوم من بعده النظام العالمي الجديد..بقوانين جديده