السودان الان السودان عاجل

البرهان يؤكد دعم السودان و وقوفه مع الشرعية في اليمن

مصدر الخبر / سونا

الجزائر ١-١١-٢٠٢٢م (سونا)-اكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان عمق وأزلية العلاقات بين السودان واليمن.

جاء ذلك خلال إستقباله  بمقر إقامته بالعاصمة الجزائرية،رئيس مجلس  القيادة الرئاسي في  اليمن رشاد محمد العليمي. على هامش أعمال القمة العربية. 

وأكد سيادته وقوف السودان مع الشرعية في اليمن ومساندة القيادة اليمنية والشعب اليمني الشقيق في كافة المجالات و إعتبر ،عودة القيادة اليمنية إلى اليمن بمثابة خطوة مهمة في طريق السلام والإستقرار باليمن، مؤكداً تعاون وإلتزام السودان  بمكافحة الارهاب وتأمين البحر الأحمر . 

إلى ذلك ،قدم  رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن لرئيس مجلس السيادة الانتقالي شرحأ حول تطورات الأوضاع في اليمن  خاصة تشكيل مجلس القيادة  الرئاسي وبناء مؤسسات الدولة، مشيداً بمواقف السودان الداعمة للشرعية في اليمن . و أثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي على  تجربة السودان في مكافحة الارهاب.

يذكر أن اللقاء حضره من الجانب السوداني كل من وزير المالية والتخطيط الاقتصادى د. جبريل إبراهيم ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق وسفيرة السودان لدي الجزائر السفيرة نادية محمد خير .فيما حضره عن  الجانب اليمني،وزير الخارجية والمغتربين  أحمد بن مبارك ووزير الصناعة والتجارة محمد الاشول ومندوب اليمن في الجامعة العربية السيد رياض العكيري. 

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا