السودان الان

#السودان | نقيب #المحامين_السودانيين: نقابة المحامين رأس الرمح في بسط العدالة و …

مصدر الخبر / سونا

#السودان | نقيب #المحامين_السودانيين: نقابة المحامين رأس الرمح في بسط العدالة و تحقيق إصلاح الدولة

#الخرطوم 14-3-2017م (#سونا)- أكد الاستاذ الطيب هارون نقيب المحامين السودانيين أن نقابة المحامين هي رأس الرمح في بسط العدالة و تحقيق إصلاح الدولة وهي المشرف علي العمل القانوني باعتبارها جهة مستقلة و محايدة .

و قال الطيب لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحيه للمؤتمر القانوني الاول الذي نظمته #نقابة_المحامين_السودانيين والذي انطلق فعالياته اليوم بقاعة الصداقه بالخرطوم بالتعاون مع الاجهزة العدلية و الشرطة تحت شعار (سيادة حكم القانون و ادارة العدالة في السودان التجربة و التحديات) وسط مشاركة واسعة من الخبراء القانونيين و المحامين و #اتحاد_المحامين_العرب و أعضاء السلك الدبلوماسي و السفراء، قال إن نقابة المحامين ليس ضد العدالة الجنائية الدولية و لكن ضد #المحكمة_الجنائية_الدولية لانها أداة من ادوات الاستعمار مشيرا الى أن المحكمة الجنائية تستخدم معايير التسييس و الانتقائية، مبينا بانها تخصصت في القاده الافارقة وهي تمثل شكل من اشكال #الاستعمار_الجديد .

و أضاف الطيب أن نقابة المحامين تبنت التصدي للمحكمة الجنائية الدولية منذ العام 2004م وحتى الآن و ظلت تندد عملها في كل المنابر الدولية و الإقليمية و المحلية و تكشف سوءاتها حتى وجد ذلك القبول لدى #الاتحاد_الافريقي .

وحيا الاتحاد الافريقى الذي اتخذ استراتيجية الانسحاب الجماعي من المحكمة الجنائية الدولية .

و أكد الطيب أن نقابة المحامين مع العدالة الجنائية الافريقية و مع المؤسسات العدلية الافريقية مشيرا الى أن نقابة المحامين ستتبنى دعوة السودان للانضمام الى #المحكمة_الافريقية_لحقوق_الانسان_والشعوب و التي السودان عضو فيها .

وأضاف الطيب أن المؤتمر سيتناول محور سيادة حكم القانون وهي الضمانة و الحماية لمجتمع آمن و متحضر.

و أشار الطيب في حديثه الي انهم يتطلعون بان يخرج المؤتمر بتوصيات لاصدار تشريع موحد ينظم العون القانوني في السودان و ينشيء آلية مستقلة تشرف على العون القانوني و تمنح التراخيص لتقديم العون القانوني في البلاد .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا