السودان الان

البرهان يتسلّم أوراق إعتماد سُفراء جُدُد للسودان

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم : اليوم التالي
 تسلّم رئيس مجلس السيادة الفريق أوّل ركن عبدالفتاح البرهان اليوم”الخميس “بالقصر الجمهورى أوراق اعتماد سفراء كل من النرويج ،وتركيا، وإيطاليا  لدى السودان بحضور وزير الخارجية السوداني السفير علي الصادق. 
وعبر سفير النرويج لدى السودان السفير الدكتور إندري استانسن في تصريح صحفي عن سعادته، بتقديم أوراق إعتماده كسفير مقيما لبلاده في السودان ،وأشار إلى عُمق وأزليّة العلاقات  التي تربط  البلدين. 
وأكد السفير، عزم بلاده  على دفع آفاق التعاون المشترك مع السودان في المجالات كافّة بما يخدم مصالح وتطلُّعات شعبي البلدين وضرورة العمل من أجل الاستقرار والسلام في السودان. 
وفي السياق قال سفير تركيا  لدى السودان السفير إسماعيل كوبا نجل، إن تركيا تولي أهمية كبيرة لأمن واستقرار السودان وأنّ العلاقة بين البلدين متجذرّة وأزلية مؤمِّنا  على ضرورة تنمية وتطوير العلاقات وتعزيز التعاون المشترك.  
ومن جانبه أكّد سفير إيطاليا المقيم لدى السودان ميشيلي توماسي ،سعي بلاده لترقية وتطوير العلاقات والدفع بها لآفاق أرحب، و دعا السفير الإيطالي إلى ضرورة العمل الجاد من أجل تحقيق تطلّعات الشعب السودانيّ في الأمن والاستقرار والسلام الشامل. 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي