السودان الان

مواطنو الأبيض يؤكدون أهمية تحديد تعرفة ثابتة للمواصلات

مصدر الخبر / سونا

الأبيض 6-10-2022 (سونا)- أكد عدد من مواطني مدنية الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان أهمية وضع  تعرفة ثابتة ومستقرة للمواصلات الداخلية بحيث تسهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين .


ورصدت جولة قامت بها وكالة السودان للانباء لعدد من مواقف المواصلات بمدينة الأبيض بعد إنخفاض أسعار  الوقود الذي اعلنته وزارة النفط الاتحادية بعض الآراء للمواطنين حيث أشار المواطن عيسى أبكر من الحلة الجديدة بمدينة الأبيض انه ليس هناك سببا في زيادة تعرفة المواصلات بعد  إنخفاض  أسعار الوقود .


وقال في استطلاعات (لسونا) اليوم ان السبب الرئيسي في زيادة التعرفة هو زيادة أسعار الوقود وليس الاسبيرات كما يقول سائقي المواصلات الداخلية بمدينة الابيض .


المواطن أمجد الخير من حي الصحافة دعا الى أهمية  تحديد تعرفة للمواصلات الداخلية بعد إنخفاض أسعار الوقود وقال ان سائقي المواصلات الداخلية قاموا بزيادة التعرفة المعمول بها الان دون اى منشور رسمي من الجهات  المختصة ، مبينا أن هذا  الأمر خلق فوضى الأمر الذي يعد نوعا من انواع التحدى للجهات المختصة .


من جانبه أوضح مطر أحمد هاشم من كريمة شمال ان تعرفة المواصلات المعمول بها الان دون سند قانونى، داعيا  محلية شيكان الى وضع تعرفة بعد إنخفاض أسعار الوقود والعمل على متابعتها .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا