اخبار الاقتصاد

نائب والي جنوب كردفان يشيد بجهود التأمين الصحي بالولاية

مصدر الخبر / سونا

 كادقلي5-10-2022(سونا) –  أكد نائب حاكم جنوب كردفان مولانا الرشيد عطيه جبلين إهتمام الحكومة بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين ، جاء ذلك لدى إفتتاحه مركز صحي حي الكوز بمدينة كادقلي، واثني علي فكرة ومبادرة مواطني الحي تجاه المركز  ، مشيراً إلى الجهود الكبيرة لوزارة الصحة  والتأمين الصحي بالولاية  لتقديم الخدمة للمواطنين.

وقال إن الحكومة لها مشروع طموح لتأهيل الطرق الداخلية بكادقلي عقب إنتهاء الخريف ، داعيا للإستمرار  في طرح المبادرات  الداعمة لتحقيق التنمية إضافة إلى  المحافظة على كافة مرافق الدولة، مطالباً بضرورة العناية والإهتمام بالمركز للإستفادة من خدماته .

من جهته أشار المدير التنفيذي لمحلية كادقلي الأستاذ سليمان كندة كودي إلى الجهود  المبذولة خلال فترة الخريف، مشيدا بمبادرة المواطنين بحي الكوز في تطوير الخدمات.

وفي السياق أشار المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية الدكتور الفاضل كامل الدودو إلى أن  رسالة ورؤية الصندوق لا تكتمل إلاّ عبر  توفير الخدمة بإستدامة وعدالة ، وأقر بنقص الخدمات والمراكز الصحية بالقطاع الشرقي لأحياء مدينة كادقلي  رغم الكثافة السكانية . منوها أن موازنة التأمين تأتي عبر وزارة المالية الإتحادية دعماً للأسر الفقيرة بكافة أنحاء البلاد، إضافة للعاملين في القطاع العام وجزء من القطاع الخاص، كاشفاً عن  خروج عدد كبير  من المراكز الصحية بالولاية من الخدمة  لأسباب خارجة عن إرادة  الصندوق.

وقال  الدودو إن الصندوق  يعاني من إشكاليات مالية تجاه تقديم الخدمات للمواطنين،  داعيا إدارة الخدمات الصحية بالمحلية الى ضرورة تكامل الخدمات والرعاية الأساسية الأولية لمواطن الولاية .

وأعرب عن أمله ان تستمر خدمات المركز وتسهم في تقليل الضغط على المراكز الأخرى  بالأحياء الشرقية لمدينة كادقلي، مناشداً المواطنين بالمحافظة علي المركز وكافة مرافق  الدولة ليطلع التأمين الصحي بتقديم الخدمات في ظل الظروف الماثلة ، ونوه إلى سعيهم الجاد   لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمواقع سكنهم لتحقيق التغطية الشاملة بخدمة أفضل وفقا لأهداف الصندوق  .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا