السودان الان

نائب والي جنوب كردفان يدشن حملة لإصحاح البيئة بكادقلي

مصدر الخبر / سونا

 كادقلي 5-10-2022 (سونا) – دشن نائب حاكم جنوب كردفان الرشيد عطية جبلين برفقة المدير التنفيذي لمحلية كادقلي سليمان كندة كودي بمنطقة الشعير بكادقلي ، حملة اصحاح البيئة التي سيرتها منظمة الدعوة الاسلامية بالمركز لدرء آثار السيول والفيضانات بالولاية والتي تستهدف محليات

كادقلي ،الدلنج والقوز.

وأعرب جبلين  في كلمته خلال التدشين عن شكره للمنظمة لإستجابتها للولاية في مكافحة الطورالناقل للأمراض.

ونادى بضرورة إستيعاب أبناء الولاية في المنظمة بأعداد كبيرة مؤكدا على أهمية التنسيق لمواجهة الاشكاليات التي تعاني منها الولاية وحاجاتها في مجال الخدمات الاساسية المتعلقة بالمستشفيات والمدارس والخدمات الاخرى ، معلنا استعداد حكومة الولاية للتعاون مع المنظمة وتذليل كافة العقبات التي تواجه عملها  لتسهيل مهمتها في تنفيذ برامجها بالشكل المطلوب .

من جانبه قال المدير التنفيذي لمحلية كادقلي سليمان كندة كودي أن المنظمة قدمت الكثير من الخدمات خاصة في مجال الدعوة والطوارئ  خلال فترة عملها التي تمتد لأكثر من أربعة قرون ، ونوه أن زيارتها تهدف إلى مساعدة الولاية في درء آثار السيول والفيضانات .

من جهته أوضح ممثل منظمة الدعوة الاسلامية بالمركز ، رئيس القافلة مولانا سومي زيدان عطية أن المنظمة وضعت خارطة للسودان ما بعد الخريف رغم عدم إستلامها لعدد من مقراتها  بالبلاد .

وأشاد بحكومة  الولاية التي استطاعت تجاوز كافة العقبات ، موجها الوالي ونائبه وكافة اجهزة بالولاية بتنفيذ قرار المحاكم المتعلق بإزالة قرار وقف المنظمة ،وقال أن مبادرة الولاية في تتفيذ قرار المحكمة بمثابة تأكيد لإحترامها للسلطة الثالثة في الدولة .

وجزم بأن الدولة المدنية  لن تتحقق إلا عبر احترام السلطات الثلاث ( تنفيذية – تشريعية – قضائية )مضيفا  أن استهدافهم لجنوب كردفان بسبب  الآثار الناتجة من الخريف المتمثلة في المياه الراكدة،ونبه إلى خطورة مرض الملاريا باشكاله المختلفة على حياة المواطنين بالولاية .

وقال إن القافلة هدفت لمساعدة مواطن الولاية وحمايته من أمراض ما بعد الخريف ، وبين أن القافلة تستهدف كافة احياء كادقلي وستتجه إلى محليتي الدلنج والقوز ،وكشف زيدان عن خطة المنظمة لتوطين الدعاة إضافة إلى الترتيب للعمل في المجال الإجتماعي  .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا