السودان الان السودان عاجل

اعلان رفع اعتصام النهود وفتح حقل البترول وإنهاء حجز شركة الموارد المعدنية

مصدر الخبر / السودان نيوز

أعلنت اللجنة العليا لتنفيذ قرارات أهل الدار بالنهود، عن رفع اعتصامها وفتح حقل البترول وإنهاء حجز شركة الموارد المعدنية التي تقوم بالتعدين بمنطقة فودا، وأمهلت السلطة عشرة أيام لتنفيذ مطالبها.

وعقدت اللجنة الأمنية بولاية غرب كردفان اجتماعاً مع اللجنة العليا بمكان الاعتصام بالنهود، لمطالبتها برفع الاعتصام وإنهاء التصعيد، وإمهال الولاية فترة شهر حتى تتمكن من تنفيذ مطلبها.

وكان قد أمنت لجنة متابعة قضايا مناطق حقول البترول بالسودان، على عدد من التدابير لحل مشكلات التنمية المجتمعية والأثر البيئي لصناعة النفط.

وتمسكت اللجنة العليا بالتصعيد وعدم التنازل عن مطلبها، ولاحقاً قررت اللجنة العليا لأهل الدار إمهال السلطة الانقلابية فترة عشرة أيام لتنفيذ مطلبها، وحال لم يتم تنفيذ المطلب ستعاود التصعيد دون تنازل.

وطبقاً لتقارير صحفية محلية، أن حقل بليلة شهد توترات واسعة، عقب اقتحام مواطني المنطقة للموقع، واحتجاز العمال داخل عنابر السكن ومنعهم من التوجه للعمل لتبديل الورديات العاملة في الحقل.

وسبق أن رفعت الحركات الاحتجاجية التي تقودها مكونات شبابية مذكرة للوزارة تطالب بالتنمية والخدمات والتوظيف لأبناء المنطقة ومعالجة تردي الخدمات.

التغيير

عن مصدر الخبر

السودان نيوز