السودان الان

حاكم النيل الأزرق يزور أسر متفوقي الشهادة السودانية

مصدر الخبر / سونا

الدمازين 2-10-2022 (سونا)  – زار عباس عبدالله كارا حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ترافقه الاستاذة إشراقة أحمد خميس وزيرة التربية والتعليم زار عدداً من أسر الطلاب المتفوقين في إمتحانات الشهادة الثانوية بمدينتي الدمازين والروصيرص. حيث إستهل الحاكم ووفده المرافق برنامج الزيارة  بأسرة الطالبة المتفوقة سلوى نصر الدين بحي المزاد والطالبة المتفوقة ريم صلاح الماحي بحي الطائف بمدينة الدمازين.

وإختتم الحاكم المكلف ووفده المرافق برنامج زيارته بمنزل أسرة الطالب محمد عاصم عوض الشيخ بمدينة الروصيرص وكان في إستقبالهم السيدعرفات الصادق محمد علي محافظ الروصيرص ولفيف من قيادات التعليم وقادة ورموز المجتمع بالمحافظة.

وعقب البرنامج هنأ الحاكم المكلف الطلاب المتفوقين وأسرهم والمدارس التي تخرجوا فيها، وقال إن التأريخ قد أعاد نفسه إذ أن العام 1951م قد شهد تفوق الدكتور أحمد محمد عبدالقادر وإحرازه المرتبة الأولى على مستوى السودان، ودعا لمضاعفة الجهود خلال العام القادم تمكيناً لطلاب الإقليم من تحقيق المراتب المتقدمة في الإمتحانات القادمة، وأشار للجهود المقدرة التي بذلتها حكومة الإقليم في سبيل إستقرار العام الدراسي المنصرم من خلال الصرف على إستقرار وتدريب المعلمين وتهيئة البيئة المدرسية، وأعلن أن العزم معقود على مضاعفة الجهود وتوفير الدعم لإستقرار العام الدراسي الجديد بإعتبار أن دعم ورعاية التعليم يمثل أولوية بعد تحقيق السلام ومحاربة الجهل وصولاً لآفاق الإستقرار في ربوع الإقليم.

من جانبها قدمت وزيرة التربية والتعليم التهنئة بمناسبة التفوق لمواطني الإقليم عامة وأسر الطلاب المتفوقين على وجه الخصوص، وأكدت أن النجاح الذي تحقق يعد تفوقاً غير مسبوق بالإقليم، وأعربت عن تقديرها للجهات التي ساهمت في تحقيق التفوق في مقدمتها حكومة الإقليم والطلاب المتفوقين وأسرهم والمجالس التربوية والإدارات التعليمية وكافة شركاء العملية التربوية والتعليمية.

من جانبهم أشاد الطلاب المتفوقون وأسرهم بمواقف حكومة الإقليم وصادق رعايتها وإسهامها في التفوق الذي تحقق الى جانب حرصها على التهنئة والمشاركة في أفراح النجاح.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا