برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تدشن جمعية الإمارات للخيول العربية برنامج بطولاتها لهذا الموسم، الإثنين، ببطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل العربية، على أن تعقبها الخميس، البطولة الوطنية لجمعية الإمارات المخصصة للمرابط الخاصة.


أوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، أن جمعية الإمارات للخيول العربية أكملت جاهزيتها لإخراج جميع فعاليات الموسم الجديد بصورة مبهرة تلبي طموحات مربي وملاك الخيل العربية في الدولة، للحفاظ على هذا الإرث الذي يعد جزءاً أساسياً من الهوية الوطنية.

وقال: “البطولة الوطنية للمرابط الخاصة ستقام بدعم وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بهدف توفير أفضل بيئة تنافسية تدعم المرابط الخاصة، وتتيح الفرصة لهم بتأهيل خيولهم للبطولات المقبلة، فضلاً عن الجوائز القيمة التي ستوزع على الفائزين في الأشواط التأهيلية حتى المركز السابع.

وأشار الشيخ زايد بن حمد إلى أن برنامج الموسم الجديد يوفر لمربي وملاك الخيل العربية عروضاً متكاملة ومتنوعة، تلبي جميع التطلعات، من منطلق حرص الجمعية على تطبيق أعلى المعايير العالمية في تنظيم البطولات، وتوفير الفرص المتكافئة لإخراج المنافسات أكثر عدالة وشفافية.

وتنطلق بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل العربية في الساعة الثانية الإثنين، بالصالة الكبرى لأكاديمية بوذيب بمنطقة الختم بأبوظبي، بمشاركة 132 من الخيول العربية تعود لنحو 60 مالكاً ومربطاً.

وخصصت اللجنة المنظمة فعاليات اليوم الأول لفئات المهرات من عمر سنة وسنتين وثلاث سنوات، على أن تعقبها منافسات الأفراس بجميع أعمارها، فيما تختتم فعاليات اليوم الأول بفئة الأمهار من عمر سنة وسنتين.