دافع مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، عن قرار ناديه بإرسال أخصائي علاج طبيعي مع إرلينغ هالاند خلال وجوده مع منتخب بلاده.


قال المدرب الإسباني إن نجم فريق السيتي النرويجي إرلينغ هالاند تخلص من مشاكل الإصابة التي عكرت صفو مسيرته في المواسم الأخيرة.

وعانى هالاند الذي انضم إلى سيتي قادماً من بروسا دورتموند الألماني، من إصابة في أعلى الفخذ الموسم الماضي لكنه شارك في جميع مباريات السيتي السبع في الدوري الممتاز حتى الآن وأحرز 11 هدفاً.

ورداً على سؤال حول سفر أخصائي العلاج الطبيعي ماريو بافوندي مع هالاند، خلال وجوده مع منتخب النرويج في العطلة الدولية الأخيرة، قال غوارديولا للصحفيين: “الأمر ليس غريباً، ففي أحداث مثل بطولة أوروبا أو كأس العالم يسافر كثير من خبراء العلاج الطبيعي مع اللاعبين”.

وقبل لقاء ديربي مانشستر بين سيتي ويونايتد أشار المدرب الإسباني إلى أنه يعتبر قسم العلاج الطبيعي مهماً للغاية بسبب دوره الفعال في العناية باللاعبين.

وأضاف غوارديولا: “تعرض إرلينغ في الموسم الماضي لمعاناة كبيرة في دورتموند، كان مصاباً معظم أوقات الموسم، وانضم إلينا وهو يعاني من مشكلات بعد خضوعه لجراحة بسيطة في الصيف، وبدأ العمل مع ماريو ومع مانويل ريكو وأخرين”.

وتابع: “بفضلهم وبفضل أخلاقياته في العمل طبعاً أصبح قادراً على اللعب بصورة منتظمة بعكس الموسم الماضي.. العلاقة طيبة بين ماريو وإرلينغ وطلب منه السفر معه إلى النرويج وحدث هذا بالفعل”.

وسيلتقي سيتي صاحب المركز الثاني بين فرق الدوري الممتاز مع ضيفه وجاره مانشستر يونايتد الخامس في الترتيب الأحد.