السودان الان السودان عاجل

صحة الخرطوم : لجنة فنية مشتركة واستمارة موحدة للعمل الرقابي

مصدر الخبر / الجريدة

الخرطوم: شذى الشيخ
كشفت اللجنة المشتركة الدائمة لإزالة التقاطعات بين وزارة الصحة الخرطوم والجهات ذات الصلة عن إتجاه لتكوين لجنة فنية مشتركة للإشراف الموحد ومقترح لإستمارة موحدة للعمل الإشرافى وشددت اللجنة فى إجتماعها برئاسة مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د . محمود القائم على ضرورة التنسيق بين كل الجهات ذات الصلة لتنظيم عمل الإشراف والتفتيش بالأسواق لضمان صحة المواطن وسلامته من خلال الرقابة على المواد الغذائية بالأسواق .

واكد مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم د. صلاح الدين حسن على اهمية عمل الإشراف الموحد ولفت الى ان مهام اللجنة الفنية التنسيق التام بين الجهات ذات الصلة وتفعيل القوانين السارية والعمل على تعزيز الصحة داعيا الى تفعيل العمل لمدة ثلاثة شهور على ان يتم تقييم التجربة بنهاية العام .

و اكدت مدير إدارة السياسات والقوانين صفاء السيد ان اللجنة حرصت على استصحاب كافة الجهات ذات الصلة لمناقشة مقترح إستمارة الاشراف ومراجعتها واشادت بدعم مدير عام وزارة الصحة ووقوفه مع عمل اللجنة فضلا عن موافقته على توفير الإحتياجات اللازمة للكوادر ومن جهته دعا خبير الصحة العامة عبد الماجد مردس الى اهمية العمل على ضبط الأسواق والسلع المخالفة عبر الإستمارة الموحدة مؤكدا ان الهدف منها هو عدم تعدد الجهات الرقابية وحسم التقاطعات بين المؤسسات المختلفة وقال ان الاستمارة التى تم وضعها ومناقشتها تحتوى على سجل شامل يتضمن اهداف الزيارة والاجراءات المتخذة لمراقبة المياه والأغذية مشيرا الى ان النظام الصحى ظل يعانى طوال السنوات الماضية من تعدد الجهات الرقابية والتقاطعات فى العمل الميدانى

عن مصدر الخبر

الجريدة