السودان الان السودان عاجل

الارصاد تتوقع تأثر حالة الطقس في السودان بامطار مختلفة الغزارة

مصدر الخبر / وكالات

توقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى “انخفاضًا طفيفًا” في معظم أنحاء البلاد خلال الـ(24) ساعة المقبلة.

تنبأت الأرصاد بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات والجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأزرق والنيل الأبيض وشمال دارفور
وتنبأت في نشرتها اليومية الجمعة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات والجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأزرق والنيل الأبيض وشمال دارفور.

كما توقعت وحدة الإنذار هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات وكسلا والخرطوم وجنوب كردفان وشرق وجنوب ووسط دارفور، مصحوبة بنشاط الرياح المسيرة للغبار والأتربة في أواسط البلاد.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تسجل أعلى درجة حرارة (42) درجة خلال اليوم في كل من وادي حلفا ودنقلا وكريمة وشندي، وأدناها (18) درجة في مدينة زالنجي. وأشارت النشرة إلى أن أعلى درجة حرارة بالبلاد سجلت يوم أمس (43.8) درجة في مدينة دنقلا وأدناها (19.0) درجة في مدينة نيالا.

ونوّهت نشرة الأرصاد بأن أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهند الموسمي، وذكرت أن الفاصل المداري يمر بشمال كسلا وعطبرة وجنوب أبوحمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

عن مصدر الخبر

وكالات