السودان الان

والي شرق دارفور يؤكد ضرورة النهوض بقطاع الصمغ العربي

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الضعين-اليوم التالي

أكّد محمد آدم عبد الرحمن والي شرق دارفور على ضرورة المحافظة على الغابات والاستفادة من منتجاتها والنهوض بقطاع الصمغ العربي وفقاً لـ(سونا).

وجدّد اهتمام ولايته بقطاع الغابات والمنتجات الغابيّة لأنها تمثّل درعاً واقياً من الانجراف والتصحُّر.

وتعهّد المدير العام للهيئة القومية للغابات الأستاذ أنور عبد الحميد بدعم ولاية شرق دارفور باعتبارها واحدة من أهم الولاية الأربع التي وضعتها الهيئة في خطتها .

ووعد بزيارة الولاية في الأيام القادمه ودعا الى ضرورة إحياء الجمعيات التعاونية والاهتمام بإنتاج صمغ الطلح وصمغ الهشاب وأشار إلى الإقبال العالمي عليهما ومساهمتها فى رفد الاقتصاد القومي.

جاء ذلك فى اجتماع ضمّ الوالى ومدير عام وزارة الإنتاج والزراعة والثروه الحيوانية الدكتور سعيد أبكر أبّو ومدير عام الغابات بالولاية الأستاذ محمد عثمان والدكتور حامد محمد عبد النبي مدير الثروه الحيوانية بالوزارة وعدد من مديري الإدارات مع مدير الهيئة القومية للغابات بمكتبه بمقرّ الهيئة القومية للغابات مساء أمس وبحث اللقاء عدداً من القضايا التي تخص الغابات بالولاية .

أوضح الأستاذ محمد عثمان مدير عام الغابات بالولاية أن ولايته بدأت تنفيذ مشروعات ذات قيمة وأسست مستودعاً ومخازن بسعة كبيرة في محلية عديلة بولاية شرق دارفور بهدف تشجيع المنتجين وبناء شراكات مع الشركات والتجار لتسويق المنتجات من الصمغ العربي.

مدير عام وزارة الزراعة والإنتاج والسياحة والثروه الحيوانية الدكتور سعيد أبكر أبّو قال إن ولايته تحتاج إلى دعم فني ولوجستي من الهيئة القومية للغابات لرعاية قطاع الغابات بالولاية و عمل خطوط النار لحمايته من الاعتداءات والقطع الجائر للأشجار والتوسع في الزراعة التقليدية

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي