السودان الان

قرية الشيخ ود على بالقضارف تستقبل ضيوف الولاية

مصدر الخبر / سونا

 الخرطوم 30-9-2022 (سونا) – شهد  والى ولاية القضارف ، الأستاذ محمد عبد الرحمن محجوب وعدد من الفعاليات الرسمية والأهلية ،  شهدوا الاحتفال المقام على شرف الوفود المشاركة في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بقرية الشيخ ود على .

وأكد  الوالي محمد عبد الرحمن محجوب، إن الولاية تتمتع بكل المقومات السياحية وفي كافة مناطقها ، متخذة شعار التعايش السلمي ونبذ الكراهية . وأشار للأثر الإيجابي والحراك  الواسع الذي حققته الفعاليات ،  لافتاً إلى دور الثقافة في أحداث التعايش السلمي والاجتماعي و مشيدا بفرقة الأكروبات السودانية، وطوافها على محليات الولاية ،  معلنا قيام نفرة لمسرح القضارف.

ووصف مستشار الوالي ، الأستاذ  مهدى الجمل، ولاية القضارف بالسياحية ، مشيرا إلى جهود الوالي وامكانية إحداث شراكة بين الولاية وولاية الخرطوم بدعم من الوزارة الاتحادية لجعل الولاية قبلة للسائحين من كل بقاع العالم 

عوض احمدان ، مدير عام وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم، أشار في كلمته ، إلى دور  وريادة وتاريخ وانسان المنطقة ، موضحاً  أن  ولاية الخرطوم تنشد علاقة متميزة مع ولاية القضارف لإحداث شراكة متميزة.

ورحب ممثل الأهالي ، الأستاذ  بابكر المكي بالزيارة معرفا بقريتهم  التي تنحدر من الشيخ غلام الله بن عائد الركابي ودورها التاريخي والريادي في نشر الإسلام وفضائله على مدى تتعدى الثلاثمائة عام، مشيرا لما خلفوه من تراث ديني وثقافي مازالوا ينهلون منه،  معتبرا  القرية واحدة من ركائز المجتمع المحلى والديني ، وتقدم بشكره للوالي وممتدحا جهوده في إطار الولاية ودعمه للقرية، وفي بث روح الالفة والمحبة بينهم .

وقد اقيم برنامج ثقافي شهده جمع غفير من اهالي قرية الشيخ ود على الذين تفاعلوا مع الأغاني الحماسية للفنان صابر جميل ، وابهجتهم كوميديا الفنان محمد عبد الله موسى بمشاركة اميرة أحمد ادريس ونذير باخت، وشاركت فرقة الأكروبات السودانية وقدمت عروضا نالت استحسان الحضور خاصة الأطفال .

 وفي المساء شهد والى القضارف وعدد من القيادات الرسمية والأهلية بجانب الضيوف المنتدى الأول لسمسم القضارف الذي أقيم بنادى  ديم حمد والشايقية قدمت فيه الاغاني الحماسية وعروض للاكروبات بجانب فاصل من الكوميديا للممثل محمد عبد الله موسى ، فضلا عن مشاركة الملتقى السوداني للأحياء الثقافي .

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا