اخبار الاقتصاد

ندوة سياسة كبرى لمبادرة نداء اهل السودان بمنطقه الصالحة 

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم فى 29 سبتمبر 2022م (سونا) – نظمت مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني التي يرعاها الخليفة الطيب الجد ود بدر ندوة سياسية كبرى اليوم بمنطقة الصالحة بمحلية امدرمان تحت شعار( السودان يسع الجميع) وسط حضور كبير وذلك ضمن الجهود المبذولة للتبشير بالمبادرة وسط القواعد. 

ووتحدث فى الندوة دكتور بحر إدريس ابو قرده عضو اللجنة العليا للمبادرة مؤكدا على أهمية الالتفاف حول نداء أهل السودان لانه جاء في وقت السودان أحوج ما يكون لها في ظل ظروف سياسية معقدة مبينا ان اللقاءات التفاكرية امر مهم حتى يطلع الجميع على بتود المبادرة.. 

وأضاف سيادته ان عددا كبيرا من القواعد لبت نداء أهل السودان للوفاق الوطني حيث ضمت مكونات سياسة ذات ثقل جماهيرى من أحزاب سياسية ومنظمات المجتمع المدني. 

من جانبه تحدث فى الندوة المك عجب الدور رئيس الادارة الاهلية بولاية الخرطوم وقال إن الادارة الاهلية تمثل صمام امان لنجاح النداء مشيرا الي ان الطرق الصوفية والإدارات الاهلية  ظلوا على الدوام يعملون من أجل السلم المجتمعي وتحقيق تطلعات الشعب السوداني في العيش الكريم وتحقيق الاستقرار مؤكدا دعهم اللا محدود للمبادرة. 

وفى ذات المنحى تحدثت ممثلة المرأة فى المبادرة الأستاذة امال الحكيم مبينة ان التاريخ سجل مواقف مشرفة للمراة وهي الام والزوجة والأخت التي تقدم افراد أسرتها للدفاع عن الوطن وظلت تقدم التضحيات باستمرار مؤكدة علي اهمية دور المرأة المحوري في القضايا المصيرية. 

فيما اكد دكتور محمد نور السمؤل رئيس تجمع الشباب المستقلين على مساندة الشباب لكل ما من شأنه صون تراب الوطن مشيرا الي ان الشباب اول من لبنى ندا أهل السودان مؤكدا وقوف الشباب خلف النداء.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

تعليق