السودان الان

ورشةولايات الوسط:نظام البوت خيار أمثل لتنفيذ المشروعات في الظرف الراهن

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 29-9-2022 (سونا)- اعلن الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم الاستاذ رابح أحمد حامد أن ورشة ولايات الوسط حول تنفيذ المشروعات عبر نظام البوت أكدت على ان النظام يعتبر خيار أمثل في الظرف الاقتصادي الراهن لحلحلة المشاكل التى تعاني منها الولايات في الخدمات والبنى التحتية.

 

وأضاف عقب مشاركته في الورشة التي أقيمت بولاية الجزيرة برفقة مهندس مستشار دكتور الخلوتي الشريف النور مستشار والي الخرطوم بصندوق الإسكان والتعمير أن الولايات الخمسة المشاركة في الورشة قررت عقد إجتماع دوري  شهري يقام كل مرة بولاية من الولايات لمتابعة المشروعات المتشابهة في مجالات التعليم والصحة والطرق .


مشيرا الى اتفاق ولايات “الجزيرة، النيل الأبيض، سنار، النيل الأزرق،  الخرطوم، القضارف بمشاركة جامعة الجزيرة وجامعة البطانة لتشابه هموم الولايات في هذه المواضيع على أن نظام البوت في ظل الظروف الحالية هو الأمثل للصعوبات التي تواجه التمويل مع تكوين مجموعة عمل وعقد إجتماع دوري شهري لمتابعة المشروعات المتشابه في واحدة من الولايات يعقبه مؤتمر جامع لهذه الولايات للنظر في كيفية توفير التمويل على أن يجلس الولاة مع مجلس السيادة وديوان الحكم الاتحادي للتأمين على المشروعات التي يتم الاتفاق عليها .


وأعتبر رابح ان هذه الخطوة متقدمة شريطة الاعداد الجيد لتجهيز المشاريع  خاصة وأن هناك سودانيين لديهم شركات في الخارج يمكنهم استقطاب تمويل للمشاريع عبر نظام البوت.


الجدير بالذكر أن الولايات التي شاركت في الورشة هي الخرطوم، الجزيرة، القضارف، النيل الابيض، سنار بالإضافة إلى عدد من شركات المقاولات وجامعتي الجزيرة والبطانة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا