اخبار الاقتصاد

الدومة يستحسن تدشين القطارات الجديدة ويعتبرها خطوة في الطريق الصحيح

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم: اليوم التالي
استحسن د. عادل الدومة الخبير الاقتصادي تدشين تشغيل القطارات الجديدة على يد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم والتي تمت أمس الأول في احتفال كبير بمحطة بحري للسكة حديد. مبيناً أن هذا العمل يؤكد أهمية قطاع النقل بوصفه العمود الفقري للتنمية الاقتصادية.
وأوضح الدومة أن تدشين هذه القطارات يعكس مدى الاهتمام الذي يوليه المكون العسكري لقطاعات الإنتاج في البلاد مبيناً أن السكة حديد تمثل قاطرة التنمية والنهضة مشيراً إلى أثر قطاع النقل في تحريك المجالات الزراعية والصناعية. خاصة وأن هذه القطارات تشكل اللبنة الأساسية لبناء ونهضة السودان، وتقدم شعبه في مجالات التنمية وتوفير الحياة الكريمة له. وأضاف الدومة أن تأهيل قطاع النقل لا سيما السكة حديد من شأنه الإسهام في تحقيق النهضة الاقتصادية وقال إن السكة حديد تمثل وسيلة مهمة من وسائل النقل، لما تمتاز به من سعات كبيرة وديمومة وقلة التكلفة. وأكد أن تدشين هذه القطارات، يعد مؤشراً قوياً على عزم المكون العسكري وجديته في إنعاش الاقتصاد عبر تحريك القطاع الإنتاجي في البلاد.
وأشار الخبير في الشأن الاقتصاد للعمل الدؤوب الذي يقوم به المكون العسكري في صمت من أجل دفع عجلة الاقتصاد والاستمرار في عملية التنمية بالبلاد. والحرص على تطوير المؤسسات القائمة ونفض الغبار عن المؤسسات التي كانت لها إسهامات مقدرة في الاقتصاد الوطني، رغم الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

تعليق

  • ان قطاع النقل بالسكة الحديد كان يعمل جيدا
    ولكن جاءت الفلول وخربت كل شى لكى تعمل شاحناتهم بدلا هن السكة حديد.
    وهذه القطارات تم شراؤها فى عهد حمدوك
    وكان من خططه النهضة بالسكة الحديد لأنها
    تعتبر عصب الاقتصاد. والان ينسبون ذلك للعسكر مالكم كيف تحكمون؟