اخبار الاقتصاد

احتفالات المكاتب الاقليمية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية باليوبيل الذهبي

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 29-9-2022 (سونا)- احتفلت المكاتب الاقليمية الاربعة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية  في الاقليم الاوسط بالقاهرة والمشرق العربي في عمان،  والمغرب العربي في الجزائر، وشبه الجزيرة العربية في الكويت يومي 27 – 28  سبتمبر 2022م ، باليوبيل الذهبي للمنظمة ، ويوم الزراعة العربي 2022، والذي ياتي تحت شعار “نحو تكامل زراعي عربي لاستدامة الامن الغذائي والتغلب على التحديات المعاصرة”.


وتم  خلال  الاحتفال بالمكتب الاقليمي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية للاقليم الاوسط فى القاهرة جمهورية مصر العربية تكريم عدد من الخبراء المصريين الذين عملوا بالمنظمة خلال الفترة الماضية ، بمشاركة عدد من ممثلي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمصر، وعدد من الخبراء والسفراء المتعاونين مع المنظمة.


كما احتفل المكتب الإقليمي للمنظمة بإقليم المغرب العربي ومقره في الجزائر الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبيـة، وتم  تكريم عدد من الخبراء من الجزائريين الذين عملوا خلال فترات من عمر المنظمة بالإدارة العامة بالخرطوم وأسهموا صحبة زملائهم من الخبراء العرب من باقي الأقطار العربية في تحقيق جزء من إنجازاتها.


وفي المكتب الاقليمي للمنظمة في المشرق العربي ومقره في عمان بالمملكة الاردنية الهاشمية ، هنأ معالي  وزير الزراعة الأردني المهندس خالد حنيفات المنظمة العربية للتنمية الزراعية بيوبيلها الذهبي ومرور خمسون عاماً على تأسيسها، موكدا خلال كلمته في الاحتفال عبر الفيديو كونفرانس على فعالية المشروعات والنشاطات الريادية التي قدمتها المنظمة للدول العربية والأردن.


وفي مكتب المنظمة العربية للتنمية الزراعية في شبه الجزيرة العربية احتفلت دولة قطر ممثلة بوزارة البلدية ونظَّمت بلدياتها عدداً من الفعاليات الزراعية والتوعوية للتعريف بيوم الزراعة العربي وأهمية الزراعة في حياتنا، حيث نظمت بلدية أم صلال بالتعاون مع مجمع السليطين الزراعي والصناعي، زيارات ميدانية لعدد من طلاب المدارس لتعريفهم بأهمية الزراعة وطرق نجاح المزروعات والشتلات، بهدف تحفيزهم على حب وتجميل الأماكن بالزراعة. 


وفي بلدية الدوحة، قام قسم الحدائق التابع لإدارة شؤون الخدمات ببلدية الدوحة بزيارة مدرسة قطر الابتدائية للبنات، وتنظيم فعالية زراعية بمناسبة يوم الزراعة العربي، حيث تم شرح أهمية الزراعة للطالبات وتم تعليمهن كيفية الزراعة والعناية بالنباتات.


وبدورها شاركت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عُمان في احتفال المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمرور 50 عام على انشائها، حيث ترأس سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة وفد سلطنة عُمان المشارك افتراضياً، وقد تم تخصيص هذا اليوم للاحتفال بيوم الزراعة العربي وقد تم اختيار شعار الاحتفال لهذا العام ليكون “نحو تكامل زراعي عربي لاستدامة الامن الغذائي والتغلب على التحديات المعاصرة”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا