اخبار الاقتصاد

اكتمال الترتييات لورشة أهداف التنمية المستدامة وخفض الفقر بولاية الخرطوم

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 29-9-2022 (سونا)- يخاطب الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والاستاذ احمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم يخاطبان فعاليات ورشة عمل تنسيق ومتابعة تنفيذ اهداف التنمية المستدامة وخفض الفقر بولاية الخرطوم يوم الاثنين الثالث من اكتوبر المقبل بالخرطوم ..


الاستاذ ابراهيم محي الدين الحاج المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والاستثمار بولاية الخرطوم اكد اكتمال التحضيرات الخاصة بالورشة التي تنظمها نقطة الاتصال الوطنية لتنفيذ اهداف التنمية المستدامة بوحدة خفض الفقر والتنمية المستدامة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالشراكة مع نقطة الارتكاز الولائية بوزارة المالية ولاية الخرطوم.

 

وأضاف الحاج ان الورشة ستناقش أربعة أوراق عمل تتناول ادماج ولاية الخرطوم في التقرير الوطني للتنمية المستدامة الذي تم عرضه امام منظمة (الاسكوا) في يوليو الماضي بجانب ورقة تناقش أهداف التنمية المستدامة وكيفية تنفيذها حسب مطلوبات ولاية الخرطوم وهياكل وآليات تحقيق هذه الاهداف بالولاية عبر نقاط الارتكاز الولائية والمحلية.

 

كما تناقش الورشة اثر مشروعات التمويل الاصغر في خفض الفقر ومعاش الناس بولاية الخرطوم (مشروعات البعد الاجتماعي نموذجا) ..

 

فيما اشاد المدير العام لمالية الخرطوم بالجهد الذي تقوم به اللجنة التحضيرية المشتركة للورشة بين المالية الاتحادية والولائية، مؤكدا ان مناقشة قضايا الفقر بولاية الخرطوم تعتبر من الاهمية القصوى وتاتي ضمن اولويات الخطط الاقتصادية التي تعزز سبل العيش الكريم لمواطن الولاية وحصوله على الخدمات الضرورية بسهولة ويسر .. متمنيا ان تخرج الورشة بتوصيات تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة فيما تبقى من الخطة الوطنية 2023 – 2030م والدفع بتوصيات تسهم في تقليل حدة الفقر بولاية الخرطوم ..


يذكر ان الورشة تعقد بالفندق الكبير بالخرطوم يشارك فيها عدد من الخبراء وشركاء التنمية المستدامة ونقطة الاتصال الاتحادية ونقاط الارتكاز الولائية بحضور عدد من قيادات حكومة ولاية الخرطوم ..

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا