اخبار الاقتصاد

اتجاه لإنشاء بنك الأرض

مصدر الخبر / صحيفة السوداني

 

الخرطوم : رحاب فرينى

أكدت وزارة الزراعة والري ولاية الخرطوم سعيها لإنشاء بنك الأرض لتوفير المعلومات عن الأراضي الزراعية وتجهيزها للاستثمار الزراعي، وأشار المدير العام، د. سرالختم فضل المولى، في لقائه مفوض مفوضية الاستثمار بولاية الخرطوم، إيهاب هشام، لضرورة إحكام التنسيق لضمان توجيه الاستثمار الزراعي للنهوض بالقطاع وسد فجوة المنتجات الزراعية، داعياً للاهتمام بالصناعات التحويلية للاستفادة من مواسم الإنتاج وتحقيق قيمة إضافية للمنتجات الزراعية .

وأكد مفوض الاستثماربالولاية، إيهاب هشام، أهمية الشراكة في طرح فرص الاستثمار الزراعي خاصة في الخرطوم وتهيئة البيئة للمستثمرين.

وفى سياق آخر أكد مدير عام الوزارة، سر الختم فضل المولى، اهتمام الوزارة بترقية وتطوير القطاع الزراعي والسعي لإدخال التقانات الحديثة لزيادة الإنتاج كماً ونوعاً.

وأشار لدى لقائه وفد شركة السرحة ــ أحد أفرع الشركة العربية للإنتاج والتصنيع الزراعي، إلى دعم الوزارة لمشروعات الشركة وتذليل كل الصعاب التي تواجه الاستثمار، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التنسيق بين الوزارة ولجان الأهالي أصحاب الحقوق التاريخية للتمكين للاستثمار الزراعي والإسهام في تفعيل الشراكات بين الولاية والقطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي لمواطني الولاية والإسهام في توفير احتياجات الصادر .

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني