السودان الان السودان عاجل

استعادة 3 فتيات اختفين لشهور..الشرطة تطيح بتاجر سيارات يأوي الفتيات الهاربات من منازلهن ويستغلهن في أعمال منافية للأخلاق

مصدر الخبر / السودان نيوز

قالت شرطة ولاية الخرطوم، إن تيما خاصا بدائرة التحقيق الجنائي أوقف متهما يقوم باستدراج الفتيات اللاتي لديهم مشاكل أسرية، وإيوائهن بغرض استغلالهن في أعمال منافية للأخلاق.

وأشار المكتب الصحفي، إلى استعادة ثلاثة فتيات كان المتهم قد قام باستدراجهن وايواءهن بإحدى الشقق المفروشة، مستغلا مشاكلهم الأسرية.
وفي التفاصيل، تلقت الشرطة بلاغا بتاريخ 30 أغسطس الماضي أبلغ فيه الشاكي (خ، م،ع) بأن ابنته وتدعى (ا، خ) وتبلغ من العمر 20 عاما خرجت من منزل ذويها بضاحية كوبر شمالي الخرطوم ولم تعد حتى الآن، حيث تم اتخاذ إجراءات بلاغ بالرقم 943 تحت المادة 47 إجراءات، وعلى ضوء ذلك تم تكليف ضباط وأفراد التيم الخاص بالبحث وجمع المعلومات عن المفقودة، علما بأنه قد كثرت في الآونة الأخيرة هذه الظاهرة.

ومن خلال المتابعة الميدانية والجهود البحثية المعلوماتية للتيم الخاص توفرت معلومات عن شخص يدعي (م، ا) يقوم باصطياد واستدراج الفتيات اللاتي لديهم مشاكل أسرية وإيوائهن، وهو تاجر اسبيرات ولديه معرض استئجار السيارات بأمدرمان الملازمين، وعلى إثر ذلك تم إحكام المراقبة عليه من خلالها وتم تأكيد المعلومة وتبين أن المذكور يقوم باستىجار شقق للفتيات ويدفع الإيجار لأصحاب الشقق، ويقوم باستخدام الفتيات في أعمال منافية للأخلاق.

وبموجب ذلك تم نصب كمين محكم بقيادة ضابط شرطة أسفر عن استعادة إحدى الضحايا، ومن خلال التحري الميداني معها أرشدت إلى الشقة التي يحتجز بها الضحايا، وبناء على ذلك تمت مداهمة الشقة وضبط المتهم، والعثور على فتاتين من ولايات مختلفة، وبالتحري معهما اتضح أنهما خرجتا من منازلهنما منذ ثلاثة أشهر دون علم ذويهما وأن جواليهما اغلقا منذ لحظة دخولهما الشقة.

وتمت تكملة آجراءات الفتيات بأقسام الشرطة وتسليمهن لذويهن واتخاذ إجراءت قانونية في مواجهة المتهم بأقسام شرطة دائرة الاختصاص.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

تعليق