السودان الان السودان عاجل

لجان مقاومة ترفض دمج “الميثاق الثوري لتأسيس لسلطة الشعب”

مصدر الخبر / Ultra Sudan

كشف عضو لجان مقاومة جنوب الخرطوم (جنوب الحزام) سعد سراج عن رفضهم لعملية دمج “الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب بصورته الحالية”. وأرجع رفضهم للخطوة إلى عدم التزام اللجان بالأحكام العامة للتنسيقيات واستمرارها في عملية دمج المواثيق – على حد قوله.

عضو بمقاومة “جنوب الحزام” لـ”الترا سودان”: الميثاق الثوري لا يمثلنا وأي خطوة قامت بها لجنة الميثاق لسنا جزءًا منها
وصوّب سراج في تصريح لـ”الترا سودان” انتقادات لاذعة للجنة الفنية المشتركة لتوحيد المواثيق لتجاهلها بعض التنسيقيات، موضحًا أنهم قدموا طلبًا بحذف بعض بنود الميثاق الثوري وإضافة بعض البنود، ولكن لجنة توحيد المواثيق “لم ترد على طلبهم”. وأردف: “الميثاق الثوري لا يمثلنا وأي خطوة قامت بها اللجنة الفنية لدمج المواثيق لسنا جزءًا منها”.
اقرأ/ي أيضًا:

لجان مقاومة تطرح مسودة إعلان سياسي موحد للنقاش
وكانت بعض تنسيقيات لجان المقاومة في العاصمة والولايات قد أعلنت اليوم الأربعاء في تصريح صحفي عن اكتمال عملية دمج “الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب”. وبحسب اللجنة الفنية المشتركة لتوحيد المواثيق السياسية، فإن الموقعين على الميثاق (18) تنسيقية من ولايات السودان المختلفة. وطرحت المسودة للمناقشة والتعديل.

وفي ذات الاتجاه، قال ممثل مكتب الإعلام والاتصال بلجان مقاومة “أمبدة” بأم درمان أكرم محمد في حديثه لـ”الترا سودان” إن التنسيقيات المعتمدة لديهم في العاصمة (16) تنسيقية. وأشار إلى أن هناك أجسامًا سياسيةً أخرى وقعت على الميثاق الثوري، موضحًا أن هذه هي “نقطة خلافهم” إلى جانب مخالفة مخرجات اجتماع الثامن من أيار/ مايو الماضي التي نصت على تكوين لجان تحضيرية مهمتها عرض ميثاق سلطة الشعب الأصل على تنسيقيات الولايات – بحسب أكرم.

عضو بمقاومة “أمبدة” لـ”الترا سودان” التوقيع على الميثاق الثوري تجاوز واختطاف لميثاق سلطة الشعب
وعدّ أكرم التوقيع على الميثاق الثوري تجاوزًا واختطافًا لميثاق سلطة الشعب. وحث اللجان الموقعة على التراجع عن الخطوة والانضمام إلى المبادرة المطروحة لتوحيد تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم وتوفيق أوضاعها.

 

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan