اخبار الاقتصاد

المواصفات تؤكد دعمها لولاية جنوب دارفور لتسهيل التجارة الخارجية

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم فى 27 سبتمبر 2022 (سونا) – عبر الأستاذ حامد محمد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور المكلف عن تقديره للدور الاستراتيجي للهيئة  السودانية للمواصفات والمقاييس في حماية الاقتصاد والمستهلك ، مشيداً بالفرع وتعاونهم مع حكومة الولاية في حماية المواطنين .

وابان سيادته أن الهيئة تضم كودار مؤهلة ومتمكنة في أداء واجباتها، موضحاً أن زيارته لرئاسة المواصفات جاءت في إطار التفاكر حول تنفيذ برنامج بروتوكول التجارة الخارجية وتجارة الحدود الموقعه بين الوزارة  والولاية ، مشيراً  الى أهمية المواصفات والمقاييس في هذا البرنامج حيث تعتبر المحور الأساسي فيها لضبط جودة الصادرات ومطابقة الواردات للمواصفات القياسية.

وطالب الوالي بضرورة إضافة مختبرات جديدة بالفرع وتوفير المواصفات القياسية السودانية وزيادة القوى العاملة لتغطية 21 محلية بالولاية عبر مكاتب للهيئة خصوصاً في محلية برام مشيراً لربط الولاية مع حدود دول  جنوب السودان، أفريقيا الوسطى ،  تشاد وليبيا .

من جهتها أكدت الأستاذة رحبة سعيد عبد الله المدير العام المكلف للهيئة على التعاون اللامحدود مع الولاية في تنفيذ البروتوكول ، موجهة بالاستجابة السريعة بتوفير المعينات الفنية والمواصفات القياسية لقائمة السلع المتبادلة والاستفادة من مذكرة التفاهم الموقعة مع مواصفات جنوب السودان مشيرة الى أهمية فتح مكاتب للفرع لتغطي مجالات عمل الهيئة المختلفة خصوصاً في منطقة برام معبرة عن تقديرها لحكومة الولاية لتخصيص قطعة أرض للهيئة بمدينة نيالا .

إلى ذلك أشاد ممثل أصحاب العمل بالولاية الاستاذ السر محمد يحي بجهود الفرع في التوعية ونشر الثقافة المواصفات مما زاد من وعى التجار وارتفاع درجة الرقابة الذاتية  لديهم  وتبليغهم طواعية عن السلع المخالفة بما يؤكد إرتفاع نسبة مستوى الوعي بالمواصفات والمقاييس مشيراً للشراكة القوية مع المواصفات في تسهيل وتبسيط الإجراءات .

 

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا