اخبار الاقتصاد

مؤتمر صحفي للامين العام للزكاة عقب تدشين نفرة المصارف بالشمالية

مصدر الخبر / سونا

دنقلا  فى 27 سبتمبر 2022م (سونا) -عقد الامين العام لديوان الزكاة المكلف الاستاذ إبراهيم موسي عيسى اليوم بقاعة أمانة ديوان الزكاة بالولاية الشمالية مؤتمرا صحفيا في ختام برنامج زيارته لدنقلا والتي شارك من خلالها إحتفال الديوان بالشمالية بتدشين نفرة المصارف والمشروعات للعام الحالي مؤكدا المضي قدما في تنفيذ المشروعات والبرامج التي تساهم في معالجة الفقر وخدمة الشرائح الضعيفة وسط المجتمع مشددا علي أن الزكاة عبادة ولابد من القيام بها بكل عدالة وشفافية صرفا وجباية .

وأشار الي أن الديوان يسعي لمعالجة قضية زكاة المعادن بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات الصلة والاختصاص مشيدا بدور الاعلام في تبصير المجتمع بفقه الزكاة وعكس برامج  وأنشطة ومشاريع الديوان.

من جانبه أوضح أمين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية الاستاذ محمد احمد محمد عبد الله أن الديوان مستمر في مراجعة وتقييم مشاريعه وأكد الجاهزية لتصحيح مسار لجان الزكاة القاعدية بالأحياء والقري حال وجود تقصير في أدائها  من خلال إعادة تكوينها مشيرا إلى أن الديوان يشهد تطورا وتقدما كبيرا في محوري المصارف والجباية  .

وحضر المؤتمر الصحفي عددا من مديري الإدارات العامة بالأمانة العامة للديوان ومديري الادارات بديوان الزكاة بالولاية ومديري مكاتب الزكاة بالمحليات.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا