السودان الان السودان عاجل

زوجة المخلوع: مجوهراتي أغلبها (فالصو) وبعضها هدايا

مصدر الخبر / الحراك السياسي

الخرطوم – سوزان خير السيد

كشفت زوجة الرئيس المخلوع، وداد بابكر، بمحكمة الفساد ومخالفات المال العام بمجمع محاكم امتداد الدرجة الثالثة برئاسة القاضي المعز بابكر الجزولي معلومات جديدة عن حقيقة ممتلكاتها، وقالت وداد لدى استجوابها أمس الأحد أمام المحكمة، حول حيازتها عدداً من الوحدات السكنية، أنها حصلت على 6 منها عن طريق الهبة من البشير بعد بيع الأخير وحدة سكنية في حي كافوري الراقي. كذلك أضافت أن البشير اشترى بثمنها 12 وحدة في حي آخر، ووهب 6 منها لزوجته الأولى، و6 أخرى سجلها باسمها. وأشارت إلى أنها اشترت وحدتين أخرتين من مستحقات زوجها السابق إبراهيم شمس الدين عقب وفاته.

أما عن المجوهرات التي تملكها، فقالت إنها حصلت عليها كهدايا من زوجيها الراحل إبراهيم شمس الدين والحالي عمر البشير، فضلاً عن هدايا من أزواج بناتها، مشيرة إلى أن لديها ما يثبت أن كل ما حصلت عليه من أراضٍ ومجهورات جاء بالطرق المشروعة.

وفي ردها على أسئلة القاضي الخاصة حول حيازتها المجوهرات، أفادت أن أغلب المجوهرات (فالصو)، وكل المعروضات ملكها. وذكرت تفاصيل المجوهرات عبارة عن 4 غوايش وخاتمين وحلقين و(2) أساور (2) سليل واحد عيار (21)، وأفادت بأنها كانت متزوجة مرتين وأن الذهب هدايا من الزوج الأول والثاني، وهدايا من أزاوج بناتها وكل الذهب عادي ولا يوجد فيه شي شاذ. وأوضحت بأنها عندما اشترت الذهب كان الجرام بـ(2) جنيه سوداني وباقي الذهب عبارة عن اكسسوارات عادية القيمة لها فالصو. وأضافت بأن المعروضات عثر عليها في منزلها بعد ماتم القبض عليها.

عن مصدر الخبر

الحراك السياسي