السودان الان السودان عاجل

وزير العدل يؤكد سعي السودان لإقامة مجتمع القانون والعدالة

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم ٢٦-٩-٢٠٢٢م(سونا)-ثمِّن وزير العدل مولانا محمد سعيد الحلو جهود المنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية الأفريقية (آلكو) في كثير من القضايا، مؤكدا إلتزام السودان بالتعاون الكامل مع المنظمة .

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الدورة (60) للمنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية الأفريقية (آلكو)، إلتزام السودان بالأهداف والقيم التي قامت من أجلها هذه المنظمة و التى تسعى إلى تحقيقها، كما أنها على قناعة بالدور المهم الذي تضطلع به في تقديم الخدمة كهيئة استشارية للدول الأعضاء في المنظمة في مجال القانون، ومنتدى للتعاون الآسيوي والإفريقي في المسائل القانونية ذات الاهتمام المشترك. 
 و تناول خلال كلمته المحاور المطروحة في هذه الدورة من وضع اللاجئين ومعاملتهم، إنتهاكات القانون الدولي في فلسطين و الأراضي المحتلة وغيرها من القضايا ذات الصلة، إضافة الى التركيز علي البيئة و التنمية المستدامة و قانون التجارة و الإستثمار الدولي، مشيرا إلى  ضرورة تكاتف جميع الجهود الوطنية والدولية الرامية للتعاطي بفاعلية مع القضايا. 
و اكد وزير العدل أهمية تحسين التشريعات، بوضع  إطار قانوني مُحكم عابر للحدود الوطنية في التجارة الدولية والاستثمار، لا سيما وأن العالم ما فتئ يشهد مزيدا من الترابط الاقتصادي من أجل تيسير التجارة والاستثمار على الصعيد الدولي، مشيرا إلي سعي السودان لإقامة مجتمع القانون والمعرفة والعدالة الإجتماعية من خلال تزكية وتنمية المجتمع وتعزيز تكافله وحمايته، كما يتطلع إلى إعلاء التعاون الدولي بين الدول الأعضاء والكيانات من خلال مثل هذه الشراكات العالمية.
و تاتي مشاركة السيد الوزير في إطار الحضور الفاعل للسودان في المنظمة منذ عقود ، و تاكيدا علي تامين السودان علي الشواغل الإقليمية و الدولية في النواحي القانونية.
الجدير بالذكر أن اعمال الدورة تستمر في الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر. 

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

تعليق