السودان الان السودان عاجل

الشيوعي يعلق على خبر اجتماعه مع مركزي التغيير

مصدر الخبر / سودان تربيون

جدد الحزب الشيوعي السوداني الخميس، تمسكه برفض عقد أي لقاء مشترك بينه وقوى الحرية والتغيير – المجلس المركزي بناءً على طلب قدمه رجل الدين محمد حاج حمد المعروف بـ”شيخ كدباس”.

وظل الحزب الشيوعي يرفض التنسيق مع ائتلاف الحرية والتغيير في إطار مساع إسقاط الحكم العسكري ويطالب بحل التحالف والتحاور مع قواه منفردة.

وقال تعميم أصدرته اللجنة المركزية في الحزب تلقته “سودان تربيون” أنهم تلقوا رسالة من الشيخ محمد حاج حمد الجعلي، شيخ كدباس، لحضور اجتماع مع الحرية والتغيير

وأضاف” عبرنا له في لقاء سابق مع وفده عن طبيعة موقفنا حول مجريات الوضع السياسي في البلاد ونقلنا له بوضوح قرار اللجنة المركزية للحزب الشيوعي المتعلق برفض الحزب للجلوس مع الكتل السياسية التي شاركت المكون العسكري في حكم البلاد قبل وبعد انقلاب 25 اكتوبر وذلك في إطار موقفنا القاطع من الانقلاب وفهمنا للمعطيات والمواقف السياسية التي مهدت الطريق لقيام الانقلاب”.

وأكد البيان أن الحزب ما زال عند موقفه المعلن في هذا الخصوص.

وفي يوليو الفائت تصدر الحزب الشيوعي تحالف جديد أطلق عليه ائتلاف “التغيير الجذري ووحدة قوى الثورة” يضم أكثر من 10 أجسام مهنية وفئوية بينهم مفصولو الشرطة تعسفياً واتحاد مزارعي الجزيرة الاتحاد النسائي إضافة إلى أسر الشهداء وأحد فصيلي تجمع المهنيين السودانيين وينادي الائتلاف بإسقاط الحكم العسكري ورفض الشراكة الثنائية مع الجيش.

 

عن مصدر الخبر

سودان تربيون