اخبار الاقتصاد

وزير الطاقة و النفط يلتقي والي غرب دارفور

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 22-9-2022 (سونا)- بحث وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود مع والى ولاية غرب دارفور خميس عبدالله ابكر قضية إستقرار إمداد الطاقة بالولاية فى المشروعات الحيوية وخدمات المواطن وكيفية تطويرها لمواكبة نهضة الولاية وإنفتاحها على إستقبال المشروعات الإسثمارية.

 

وأوضح وزير الطاقة أنه يعمل من أجل تسهيل كل الخطوات التى تقود إلى وصول مرحلة توفير الطاقة بالعمل على  تأهيل البنيات التحتية لإنشاء محطات للطاقات البديلة وخاصة الطاقة الشمسية.

 

كما أشار محمود الى أن خطط الوزارة المستقبلية التي تحوي الدراسات والبحوث الجيدة والمتمثلة في الجانب الاستشارى لكل المشاريع التي تعود بفائدة لانسان الولاية ،مؤكدا سعي الوزارة الى جلب مستثمرين لهم خبرة وامكانيات فى مجال الطاقة الشمسية ،مؤكداً سعيه التام الى الوصول الى حلول عاجلة لإستقرارالتيار الكهربائى بالولاية.

 

من جانبه أكد والى غرب دارفور إستعداد الولاية لتسهيل الإجراءات اللازمة للمستثمرين الذين لديهم رغبة حقيقية للإستثمار فى قطاع الطاقة، وقال إن قضية الإمداد الكهربائى تعتبر أولوية مع تنفيذ مشروعات البنية التحتية ، والتنمية الإجتماعية والمشروعات الخدمية موكداً ان كل مشاكل التنمية تحل بتوفير الطاقة من كهرباء ووقود ، التي تخدم  بدورها الزراعة الآلية ، ومحطات المياة وعملية الحصاد .

 

كما تطرق اللقاء إلى موضوع شركة (مجموعة أوكان التركية)  التي ترغب في  الاستثمار فى مجال الطاقة بولاية غرب دارفور ولها خبرة كبيرة فى هذا المجال على المستوى العالمي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا