السودان الان

موقف الامطار اليوم و توقعات حالة الطقس في السودان الساعات القادمة – درجات الحرارة

مصدر الخبر / المشهد السوداني

 

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية وحدة الإنذار أن توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الطفيف بينما تنخفض درجات الحرارة الصغرى انخفاضاً طفيفاً في معظم أنحاء البلاد خلال فترة الـ 24 ساعة المقبلة ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا ، الخرطوم والجزيرة ، مصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة.

وتوقعت هيئة الإرصاد هطول أمطار متوسطة الى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات الفضارف ، سنار، النيل الأزرق ، النيل الأبيض ،كردفان الكبرى و دارفور الكبرى .

وأوضحت أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهند الموسمي ، الفاصل المداري والذي يمر اليوم كسلا ، الخرطوم ، جنوب شندي ، شمال الأبيض ، الفاشر والجنينة.

وذكرت هيئة الإرصاد أن أعلى درجة حرارة متوقعة 43 °م في مدينة كريمة ودنقلا ، وأدني درجة حرارة متوقعة 20 °م بمدينتي رشاد وزالنجي، وكانت أعلى درجة حرارة سجلت ليوم أمس 43 °م في مدينة كريمة ودنقلا وأدنى درجة حرارة 20 م في كل من رشاد وكادقلي .

كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية ببعض البلاد ،ونشاطاً للرياح بمدينة أبوحمد ،حلايب ،دنقلا وكريمة .

وأشارت الهيئة في نشرتها الى ان الطقس يكون صافيا ومشمسا بوادي حلفا، وشلاتين وعطبرة ، وأن الطقس يكون غانماً جزئياً بمدن بورتسودان ، شندي ، كما توقعت الهيئة زخات خلال فترة الليل بمدن الخرطوم ، كسلا وحلفا الجديدة .

 

 

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني