يبدأ الزمالك المصري مشواره في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بمواجهة إيليكت سبورت التشادي على ملعب “أحمدو أهيدجو” في العاصمة الكاميرونية ياوندي، اليوم الأحد، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 64 لدوري أبطال أفريقيا.


يبحث “الأبيض” عن بداية قوية في رحلة التتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، خاصة أن لقب دوري أبطال أفريقيا غاب عن خزائنه منذ 20 عاماً.

ولن تشهد قائمة بطل الدوري المصري مشاركة الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية، إذ أعلن الزمالك عن ضم زكريا الوردي، إبراهيما نداي، نبيل دونغا، وعمر جابر ومصطفى الزناري، ومن المقرر أن يتم مشاركتهم في حال تأهل “الملكي” إلى دور الـ 32.

وكان من المقرر أن تقام مباراة إيليكت ضد الزمالك الأسبوع الماضي، لكنها تأجلت إلى الأحد بسبب مواجهة الأبيض أمام الهلال السعودي في نهائي كأس سوبر لوسيل.

ويخوض الزمالك اللقاء بهدف تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته في لقاء الإياب بالقاهرة الأحد المقبل، إذ في حال تأهل الفريق إلى دور الـ32 سيواجه الفائز من الاتحاد الليبي وفلامبوا دو سونطر البوروندي.

ويدير اللقاء الحكم الكونغولي بيير جان نغوين ويعاونه كل من سام ثيرمويل ويودريل رول والحكم الرابع جيو بانغو جيو، فيما يتولى سيبيت بيجي راساس مهمة مراقب المباراة.

ويشارك الزمالك في دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ26 في تاريخه، ويأمل في تحقيق اللقب السادس، والأول له منذ 2002، إذ منذ ذلك التتويج لعب النهائي في 2016 وخسر أمام صن داونز الجنوب أفريقي، كما بلغ نهائي دوري الأبطال في نسخة 2020، وخسر اللقب على يد غريمه الأهلي في المباراة النهائية، ثم ودع آخر نسختين من دور المجموعات.

ولعب الزمالك مع الأندية التشادية 4 مرات في كل البطولات الأفريقية، فاز مرتين، وتعادل مرة، وخسر مثلها، سجل ممثل مصر 14 هدفاً، واستقبل هدفين فقط، إذ واجه غزالة التشادي في الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا عام 2013، وفاز الفريق الأبيض بنتيجة 7-0 ذهاباً، وتعادل بدون أهداف إياباً، ثم التقى الزمالك القطن التشادي في الدور الأول من كأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2019، وانتصر الأبيض بنتيجة 7-0 مرة أخرى في الذهاب، لكنه خسر لقاء الإياب بنتيجة 0-2.