السودان الان

إعداد خطة عاجلة للطوارئ وتدخلات المنظمات

مصدر الخبر / سونا

الدمازين 6-9-2022 ( سونا) – رأس محجوب الشيخ المدير العام لوزارة التربية والتعليم الوزير المكلف بمكتبه اليوم الإجتماع الموسع مع المنظمات العاملة في مجال التعليم بمشاركة الدكتورة عرفات محمد إبراهيم مدير إدارة المشروعات وعدد من القيادات التعليمية بالوزارة واستعرض الإجتماع مخرجات وتوصيات الإجتماع السابق التي بلغت في مجملها 12 توصية بجانب مناقشة الوضع الراهن للعملية التعليمية وخطة التدخلات في ظل الظروف الآنية بالإقليم وبحث الإجتماع ترتيبات بداية العام الدراسي المحدد انطلاقته في مطلع اكتوبر القادم.

وثمن محجوب الشيخ المدير العام لوزارة التربية والتعليم الوزير المكلف المساهمات المقدرة للمنظمات الوطنية والعالمية ووكالات الامم المتحدة ودعمها للتعليم مشيراً إلى أن الوضع الراهن في أمس الحاجة لمزيد من التدخلات عبر مسارات متعددة لمقابلة متطلبات العملية التعليمية.
وتناولت الدكتورة عرفات محمد إبراهيم محاور الخطة والأدوار المتوقعة للمنظمات وشددت علي أهمية تضافر الجهود وتكامل الأدوار في جانب التدخلات العاجلة لتهيئة الظروف الملائمة للعملية التعليمية.
المشاركون في الإجتماع من المنظمات  قدموا جملة من المقترحات الداعمة في المجالات المختلفة والإلتزامات كل في مجاله بالاضافة للبرامج والأنشطة اللاصفية.
وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات والتأمين علي محاور الخطة العاجلة للطوارئ والتي تشمل كافة تدخلات المنظمات فيما يلي صيانة وإعادة تأهيل المدارس والتدريب وحملات التوعية بأهمية التعليم ونبذ خطاب الكراهية والدعوة للتعايش السلمي والإهتمام بالتعليم في حالة الطواري وإعداد قاعدة بيانات متكاملة للنازحين ومواقعهم بجانب الأنشطة المصاحبة للبرامج التعليمية والوقوف علي النتائج وقياس الأثر والشروع في إعداد خطة العام 2023 قبل نهاية أكتوبر القادم.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا