السودان الان

الإجتماع التقييمي الختامي للحملة القومية لتطعيم كورونا بدنقلا

مصدر الخبر / سونا

دنقلا 4-9-2022 (سونا) – خاطب المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية الشمالية الدكتور نزار عثمان محمد الأمين اليوم بقاعة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بدنقلا ، الإجتماع التقييمي الختامي للحملة القومية للتطعيم بلقاحات كوفيد19 الجولة العاشرة والتي حققت فيها الولاية نسبة تغطية كلية بلغت 78 % مؤكداً علي أهمية التطعيم بلقاحات كورونا بأعتبار أن التطعيم يمثل خط الدفاع الأول للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا وحماية المجتمع .

وأشاد بالتغطية المتميزة التي تحققت في هذه الجولة وجدد مواصلة جهود ودعم حكومة الولاية ووزارة الصحة والتنمية الإجتماعية وكل شركاء العمل الصحي لحملات التطعيم القادمة.
من جانبه حيا المشرف الاتحادي علي الحملة عمر أبوزيد مجهودات الولاية وبرنامج التحصين الموسع وإدارة تعزيز الصحة وغرفة عمليات الحملة علي مستوي رئاسة الولاية وغرف العمليات بالمحليات علي نجاح الحملة وبجودة عالية ونسب تغطية مرضية وأكد أن الولاية الشمالية جاءت في مقدمة الولايات من حيث التغطية الرقمية والجغرافية.

إلى ذلك أوضحت مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية بالإنابة مسؤول قسم الأنشطة الإضافية ببرنامج التحصين صفاء عبد الفتاح أن الولاية الشمالية إستطاعت وبالرغم من الظروف الاستثنائية وفصل الخريف والأمطار والسيول التي إجتاحت أجزاء واسعة من الولاية خلال الأيام الماضية إستطاعت تحقيق نسبة تغطية 78 % وتطعيم  33  ألف شخص من جملة العدد المستهدف في جولة أغسطس والبالغ 42547 شخصا .

وأكدت أن محلية دلقو جاءت في المرتبة الأولى علي مستوي محليات الولاية بنسبة تغطية بلغت 99 % تليها محلية الدبة بنسبة 83 % ثم محلية دنقلا بنسبة  79% ومحلية مروي بنسبة 76 % ومحلية حلفا 74 % ومحلية البرقيق بنسبة  70 % واخيراً محلية القولد بنسبة تغطية بلغت 69 %.

بدورها اشادت مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية نادية إبراهيم طه بجهود المدراء التنفيذيين بالمحليات ولجان القري والشؤون الدينية وأئمة المساجد والهلال الاحمر وطلاب كلية الطب وكافة الجهات التي أسهمت في إنجاح الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كوفيد19 جولة أغسطس .

وأكدت مواصلة الجهود وحملات التطعيم للوصول إلى 52 % من السكان بنهاية العام الحالي .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا