السودان الان

صندوق إعانة المرضى الكويتي يسيِّر قوافل لمتضرري السيول

مصدر الخبر / صحيفة السوداني

 

الخرطوم : السوداني

سيَّرت منظمة صندوق إعانة المرضى الكويتي ، من أمام مباني مفوضية العون الإنساني القافلة المتوجهة إلى ولايات الجزيرة وسنار وإقليم النيل الأزرق ضمن مشروع إغاثة المتضررين من السيول والأمطار للعام 2022م الذي تنفذه المنظمة بتبرع كريم من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت .

وأوضح محمد حسن باشري نائب المدير العام للصندوق أن هذه القافلة هي القافلة الثانية في فصل الخريف بعد القافلة الأولى التي قدمت مساعدات لولاية نهر النيل، مؤكدًا أن تدخل الصندوق سيشمل الولايات المتضررة، وهو امتداد لعمله الذي بدأه في السودان منذ منتصف ثمانينيات القرن الماضي، واعدًا بمواصلة الجهود حتى نهاية الأزمة.

وأفاد مدير إدارة الشراكات والمشاريع بالصندوق د. محمد علي هجو أن القافلة تستهدف توزيع 3000 ناموسية بمحلية المناقل بولاية الجزيرة، إلى جانب توزيع 2000 ناموسية وعيادة جوالة مجانية لمدة شهر تشمل مقابلة الطبيب والفحوصات المعملية والأدوية والتثقيف الصحي بولاية سنار، فضلًا عن توزيع 2000 ناموسية بإقليم النيل الأزرق في محافظتي الدمازين والروصيرص وتنفيذ حملة لمكافحة نواقل الأمراض وكلورة مياه الشرب خارج الشبكة لمدة شهر، التي يشارك فيها نحو 250 عاملًا وضباط صحة ومشرفون .

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني