السودان الان

منظمة تراحم وتواصل بالقضارف تحتفل بختان (٢٥٠) طفل

مصدر الخبر / سونا

القضارف -29-8-2022 ( سونا )- احتفلت منظمة تراحم وتواصل للسلام والتنمية  بولاية القضارف بالتعاون مع ديوان الزكاة بالولاية اليوم بختان (٢٥٠) طفل بمنطقة ود ضعيف بمحلية القلابات الغربية وذلك في إطار البرامج الاجتماعية التي تنفذها المنظمة بالولاية.

وأشاد الاستاذ عبدالوهاب ابراهيم عوض المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بولاية القضارف بالأدوار الكبيرة والمقدرة لمنظمة التراحم والتواصل بالولاية في المجالات المختلفة.

وقال إن برنامج الختان اليوم يمثل أعظم البرامج الاجتماعية للأسر المتعففة والعودة لبرامج التكافل والتراحم في المجتمع وإحياء القيم النبيلة وهو من العادات والتقاليد المندثرة، مشيدًا بالجهات التي ساهمت في البرنامج.

من جهته أكد الاستاذ الفاتح  الصادق مدير منظمة تراحم وتواصل للسلام والتنمية بالولاية، أن برنامج ختان (٢٥٠) طفل يأتي في إطار البرامج الاجتماعية التي تقوم بها المنظمة تجاه المجتمع، مشيرا لتغطية قرى ( ودالسنوسي وود ضعيف وود كبروس وساسيب ) بختان الأطفال، مشيدًا بتجاوب مجتمع تلك القرى وتفاعلهم مع البرنامج، مؤكدا تنفيذ العديد من البرامج الاجتماعية التي تلامس قضايا وهموم الإنسان بالمناطق الطرفية لاحداث التواصل المجتمعي بكافة أنحاء الولاية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا