السودان الان

والي شرق دارفور يلتقي وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي

مصدر الخبر / سونا

الضعين 26-2-2022 (سونا)- التقى والي شرق دارفور مولانا محمد ادم عبدالرحمن بوزير التنمية الاجتماعية الاتحادي الاستاذ احمد ادم بخيت بمكتبه بحضور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بشرق دارفور الدكتور الشفيع محمد احمد برار والمدير التنفيذي لمحلية بحر العرب دكتور محمود جابر محمود ومفوض العون الانساني بشرق دارفور الأستاذ إبراهيم موسي على وعدد من شباب مبادرة ابناء محلية بحر العرب بولاية الخرطوم لدعم المتضررين.

 

وناقش اللقاء جملة من القضايا التي تتعلق  بالإضرار التي لحقت بالمواطنين جراء السيول والأمطار والفيضانات بمحليتي بحر العرب تأثرت مناطق كريو وسرحان وبمحلية ياسين مناطق ثاني افندو وتور طعان بولاية شرق دارفور.

 

وأوضح الوالي خلال اللقاء أن الأمطار كانت غزيرة وبمعدلات عالية وتسببت في وفيات عدد من الأشخاص في مناطق مختلفة إضافة إلى حدوث الأضرار المادية ونفوق في الماشية.

 

وقال الوالي أن هذه المناطق اصبحت مقطوعة ويصعب الوصول اليها خاصة في محلية بحر العرب وكريو بجانب وجود معسكر اللاجئين من دولة جنوب السودان ما يقارب (100) الف لاجئ وانعدم الغذاء والدواء مشيرآ إلى إن المنظمات التي تقدم الغذاء للاجئين تدفع مبالغ مالية مقابل الغذاء و الحبوب الغذائية أصبحت شحيحة وانعدامها مما أحدثت فجوة غذائية في الولاية.

 

من جانبه وعد وزير التنمية الاجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت بتوجيه المؤسسات ذات الصلة التابعة لوزارته بدعم المتضررين والمتأثرين في محليتي بحر العرب وياسين بولاية شرق دارفور مثمنا جهود مبادرة ابناء محلية بحر العرب بولاية الخرطوم والجهد الشعبي وتدخلات الجهات الأخرى بالدعم وتخفيف المعاناة عن المواطنين وأن الوزارة تسعى بكل ما في وسعها لدعم المتضررين والمتأثرين بالغذاء والأدوية ومعينات اصحاح البيئة.

 

ووجه الوزير بضرورة جمع المعلومات وحصر كل المتأثرين بمحليتي بحر العرب وياسين بولاية شرق دارفور مؤكدا أن وزارته لديها غرفة طوارئ ولجنة عليا تعمل بجهد وتنسق مع الجهات في تقديم يد العون والمساعدة في إغاثة المتضررين.

 

وقال الوزير ان الأضرار والكوارث تحتاج الى تضافر كل الجهود الشعبية والرسمية .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا